مركز اعلام الجمرك و النجوم الخيرية فى ندوة عن الكشف المبكر عن الاورام

0 تعليق ارسل طباعة

نفذ مركز اعلام الجمرك بالتعاون مع جمعية النجوم الخيرية يوم الخميس الموافق 15 /11 /2018 ندوة عن الكشف المبكر عن الاورام وشارك فى الندوة العديد من القيادات بالتربية و التعليم ومديرية الزراعة و الصحة والقوى العاملة وحى الجمرك ومسئولين من الجمعيات الاهلية .

وحاضر فى الندوة د/ علا عبد الحميدصقر -دكتوراه فى علاج الاورام وطب النووى جامعة البحوث الطبية - د/ ماجدة الشاذلى مقرر عام المراه بالاسكندرية - د/ فاطمة غراب - دكتوراه فى علم النفس - رئيس الاكاديمية العربية للتنمية المستدامه .

وقامت الاعلامية أ/ ايمان حلمى - مديرة مركز اعلام الجمرك بالترحيب بالسادة الحضور وبالتعاون المشترك بين المركز و الجمعية فى اهمية التوعية الصحية ودورها فى الوقاية من الامراض .

ثم تحدثت الاعلامية أ / عزة ماهر - مدير عام اعلام اسكندرية ومطروح عن دور الهيئة العامة لاستعلامات فى التوعية بالقضايا التنموية واكدت على اهمية الكشف المبكر على الاورام والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى فى نشر التوعية .

ثم تحدثت د/ علا عبد الحميد عن انواع الاورام وطرق الكشف على الاورام وخاصة السيدات بعد سن الاربعين و العادات الغذائية السليمة والاماكن التى تقدم الخدمات والرد على الشائعات .

وبعدها ركزت د/ ماجدة الشاذلى عن اهمية التعاون بين مراكز الاعلام و المجلس القومى للمراه و الجمعيات الاهلية فى رفع الوعى الصحى للشارع السكندرى وتغير السلوكيات لدى المواطنين .

وتناولت د/ فاطمة غراب بعض النقاط التى تخص الصحة النفسية ومنها اهمية توفير الدعم النفسى للمريض ، وان يكون المريض هو صاحب القرار فى العلاج .
وانتهت الندوة بكلمة من اعضاء الجمعية ورئيسها فى الدعوة لمزيد من التعاون و التواصل الدائم بين المؤسسات وفى نهاية الندوة تم توزيع شهادات تقدير على القيادات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: