امانى على عوض تكتبت : طوق الياسمين

0 تعليق ارسل طباعة

لا شئ يستدعي انحنائك.. هذا طوق الياسمين*
رائعه نزار قباني التي غنتها ماجده الرومي.. طوق الياسمين
كانت تحكي عن محبوب أحب بصدق واهدي حبيبته طوق من الياسمين.. كان يستمتع بأنها ترتديه.. حتي وهي ترقص مع سواه.. ولكن جاءته الصدمه عندما سقط العقد من رقبتها.. وواوشك الراقص إن ينحني لالتقاطه فمنعته ضاحكه.. و قالت تلك العبارة....
كثيرا ما نهدي أشخاص نحبهم أشياء بسيطه ترتبط بنا.. ربما حتي نهديهم كلمات.. أو زهور.... والقدر يجعلنا نري مكانتنا في قلوبهم من مواقف صغيره... ربما لا يدركونها مثلما لم يدركوا قيمه الهديه...
كثره الماديات والمظاهر الزائفه في حياتنا.. جعلتنا نفقد الاحساس بالأخر..وجعلتنا نعجز عن استيعاب إن هناك أنواع من الحب ارقي بكثير من إن نستهين بها حب منزه عن الرغبه والغرض والمصلحه.. حب لا تعرف له بدايه بلا سبب ولا تنتظر.. بل تخاف إن تتصور له نهايه..
أسوا مشاعر الدنيا إن تخصص في قلبك أماكن للأشخاص.. ثم تكتشف إنك لم تدخل إلي قلوبهم أصلا
لا أنكر أبدا إني أحزن عندما اكتشف إن ليس لي مكان في قلب إنسان اعتبرته غاليا.. لأننا لا نختار من نحب.. المواقف هي التي تجبرنا إن نحب أشخاص دون أشخاص.. ولكنني أحزن أكثر إني فشلت إن اجعله يشعر بالمكان الذي شغله في قلبي فاستهان بما اقدمه وجعله أشبه بطوق الياسمين في القصيده..
علينا أن نعيد النظر في علاقتنا بالاخرين.. وإن نصبح أكثر يقظه في التعامل مع الأشياء الرقيقه التي تهدي لنا.. الابتسامه صدقه كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام.. قبله الاطفال.. و رقه صغيره من سله ال مهملات رسم عليها طفل قلب وزهره.. وقال احبك.
عقد ياسمين.. زهره من بوكيه... كلمه طيبه.. كوب من الشاي في يوم بارد دون أن تطلبه.. وهديه بسيطه اشتراها إنسان من أجل إن يسعدك.. فقط يسعدك.. عليك إن تحترمها..اشد المشاعر ايلاما إن نهدي البعض مشاعر شديده الصدق.. فيكون مصيرها كطوق الياسمين تدهسه الاقدام في تلقائيه وتتعامل معه علي إنه بلا قيمه..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: