بالصور .. "بدرية اتخطفت" نجاح جديد في رصيد المسرح السكندري

0 تعليق ارسل طباعة

 كتبت: عزة أبوهديمه - نجاة طنطاوي

انطلق العرض المسرحي الكوميدي"بدرية اتخطفت"،على مسرح "تياترو النيل" بمدينة الإسكندرية, في دعوة لعودة المسرح السكندري إلي رونقه.

 

المسرحية من تأليف مصطفى سالم, إخراج أحمد جابر وبطولة الفنانة بدرية طلبة ويشاركها التمثيل مجموعة من الفنانين الشباب.

 

تدور أحداث العرض فى إطار كوميدي داخل حارة يريد أهلها بيعها من أجل المال وتأتي "بدرية" لتوعيتهم بأهمية الحارة فيتم خطفها ويقوم الأهل بتخليصها من الخاطفين ويستعرض العمل بشكل غير مباشر الفترة العصيبة التي مرت بها مصر أيام حكم الإخوان وقيام الجيش المصري بإنقاذ مصر منهم وارجاعها للشعب المصري.

 

وفي تصريحات خاصة ل"مجلة إسكندرية" مع فريق العمل.

‏قال "مصطفى سالم" منتج ومؤلف ‏المسرحية أن "بدرية اتخطفت" تمثل الواقع المصري في فترة ما عندما كانت ستخطف وبجهود الشرطة والقوات المسلحه وتكاتف الشعب كله تم استرجاع "بدرية" اذاً بدريه لن تخطف ابداً.

 

وأضاف "سالم"هذه السنة الخامسة علي التوالي لعرض "بدرية اتخطفت" والجمهور كل يوم في تزايد وتفاعل مع العرض في اطاركوميدي, ونحن لدينا الأمل في عودة المسرح السكندري إلي رونقه القديم حيث تم تجميع عناصر المسرحية من فنانين الإسكندرية الموهوبين.

ومن جانبه أكد المخرج "أحمد جابر" ويشارك أيضا في العرض أن"‏بدرية اتخطفت" هو‏عمل درامي إجتماعي ‏فهي مسرحيه تناقش أحوالنا من منظور البلد وواجبنا المحافظة عليها وعدم التفريط بها كل هذا في إطار كوميدي, ‏فهي مخرجا لكل شخص للهروب من الهموم وقضاء وقت ممتع بالإضافة إلى الخروج من العرض بهدف وفكرة للجمهور.

 

وتابع "جابر" أول ظهور ل"بدرية اتخطفت" كان فى شهر ديسمبر لسنه٢٠١٤ ومستمر حتي الآن فى موسمها التاسع وهذا من خلال خمس سنوات الماضية, تم تطوير العمل مع الحفاظ علي المضمون.

وقال"علاء حلمى" ‏البطل أمام "بدرية طلبة"‏ الدور مختلف عن الأدوار التي قدمتها في السابق فجميع العروض السابقة كانت تابعة لوزارة الثقافة أو في الجامعة ولكن "بدرية اتخطفت"هو دور مهم جدا في حياتي لأنه أمام كوميديانة بقدر"بدرية طلبة" فهي إنسانة جميلة تساعد من حولها ولهذا نحن في نجاح وأيضا أستاذ "مصطفى سالم" هو من قام باختبارات الأدوار في العرض ووصلنا إلي هنا لأكثر من خمس سنوات علي التوالي.

 

وتابع"حلمي"‏ عن تجربته في برنامج "نفسنة" التجربه كانت رائعة وتعلمت منها الكثير وتم إيقاف البرنامج في الوقت الحالي وجاري تنفيذ مشروع جديد لم يحدد له إسم بعد ولكن سيكون برنامج مختلف وممتع.

أشار"محمود دنيا" ممثل في عرض "بدرية خطفت" ومن فناني المسرح القداما في الإسكندرية, ‏نأمل أن يرجع المسرح ‏كما كان ويكون هناك عروض حقيقية مع وجود شخصيات تقدم علي المسرح ليس المهم هو إضحاك الجمهور فقط, ‏الفكرة تلعب دورا هاما في تقديم الفن الهادف والمحترم مع وجود عنصر الكوميدية ‏بدون إسفاف فالكوميديا ‏وليدة الموقف والشخصية.

 

أضاف"محمد مجدى" ممثل فى عرض "بدرية اتخطفت" ‏أن الأختلاف كان في الدور ذاته ‏فهنا اقوم بتأدية دور شخص يتعاطى الحبوب المخدرة "مبرشم" وهو دور مختلف عن الأدوار السابقة وأحببت العمل مع نجمة بقدر "بدرية طلبة" .

 

تابع "مجدي"‏صناعة المسرح لا تحتاج إلى تطوير من وجهة نظري الخاصه نحن ‏هنا متطورين في مجال المسرح بالأخص لوجود مسرحيات مختلفة من قطاع خاص, البيت الفني ومهرجانات كثيرة هنا على عكس القاهرة.

تقول "جالا"و"بيلار" أحد الأطفال المشاركين في العرض تعلمنا التمثيل من أستاذ "أحمد جابر" وقدمنا عروض قبل ذلك مثل مسرحية"خرابة تيتو"والتمثيل لا يشغلنا عن الدراسة ونحن نقدم دور طفلتان في الحارة يتميزان بالشقاوة وخفة الدم وسعداء بالعمل مع الفنانة "بدرية طلبة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: