حازم إمام في الإسكندرية للكتاب:"سأعتزل العمل العام بعد هذه المرحلة في اتحاد الكرة، ولا نية لإلغاء الدوري"

0 تعليق ارسل طباعة

كتبت/سارة خليل

قال حازم إمام، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، نجم الزمالك السابق، أنه اتخذ قراره بعدم المشاركة في أي عمل عام خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك القرار اتخذه منذ أحداث كأس العالم في روسيا بسبب حجم الانتقادات التي تعرض لها كعضو باتحاد الكرة المصري.

 

 وأضاف إمام، أن ما حدث بعد كأس العالم كان صعب والناس لم ترحم أحد، لافتا إلى أنه كان اعتزل لعب الكرة من قبل عندما فقدت متعة اللعب، والأمر نفسه راوده مع كم الانتقادات التي تلت خسارة منتخب مصر بصفر المونديال الأخير، متابعا "عندما تكون دائما في دائرة الاتهام وتتعرض لأشياء تفوق مستوى الانتقادات تفقد الرغبة في الاستمرار، والأجواء العامة لا تشجع بسبب الاتهامات المرسلة من الجمهور بأنك فاشل دون دليل، رغم قدوم لجان رقابية وتأكدها من سلامة العمل".

 

 جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت تحت عنوان " كأس الأمم الإفريقية تشجيع بلا تعصب" يوم الإثنين، على هامش معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بمكتبة الإسكندرية، بحضور كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري وأدارت الندوة الكاتبة الصحفية أميرة فتحي.

 

 وتحدث "إمام" عن أسباب التعصب الكروي مشيرا إلى أنها ترجع إلى عدة أسباب منها الحب الشديد لنادى معين، أو الترويج على نطاق واسع لفكر كراهية، وغياب الروح الرياضية والأخلاق، في ظل تأثر الجماهير ببعض وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الاتحاد يفرض عقوبات شديدة في حالة وجود حالات تعصب.

 

 وردا على سؤال حول مدى إمكانية استمرار الدوري المصري قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، أكد إمام أن استكمال مسابقة الدوري ليست أمرا صعبا لاسيما وأن أغلب الفرق وصلت أسبوعها رقم 27 وباقي لها 7 أسابيع تقريبا بجانب بعض المؤجلات لفرق أخرى، ومن السهل أن تنهي الفرق مبارياتها إذا جرى الأمر بانتظام.

 

وأشار إلى أن بعض المشككين في استكمال الدوري يساعدون بشكل ما في تصدير فكرة الفشل، خاصة وأن هناك بعض الجهات التي تروج لهذا الفشل، وهو ما يعكس صورة سلبية لمصر، مطالبا وسائل الإعلام بإبراز الإيجابيات أيضا وليس السلبيات فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: