انتهاء تقييم مشاريع مبادرة ""stem للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة
 
 
انتهت، اليوم الخميس، لجنة تقييم مشاريع مدارس المتفوقين STEM، من تقييم المشاريع الخاصة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب.
 
وأوضحت لجنة التقييم أن تجربة"STEM" هى اختصار للحروف الأولى من "العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الرياضيات" معتمدة على التجربة والمشاهدة والتطبيق بدلا من الطرق التقليدية.
 
وأشارت لجنة التقييم إلى أن تقييم الطالب يكون من خلال"portfolio" حيث يتم كتابة جميع أنشطة الطالب يوميا وقياس التقدم اليومى، ومن خلال تقييم عملى عن طريق عمل نموذج تطبيقي يتم من خلالة حل مشكلة حقيقية وتقييمها.
 
فيما ضمت لجنة التحكيم كل من الدكتورعادل خميس موجه عام بالتربية والتعليم، والمهندس محمد سعيد من المهتمين من قطاع الصناعة بالتعليم فى مصر, و الاستاذ على كريم مسئول برنامج STEM، الدكتور محمد رمضان أستاذ هندسة الإتصالات و بجامعة جنوب الوادى بالاقصر، والمهندسة ياسمين محمود بالإضافة لكوكبة من اساتذة الجامعات المصرية. 
 
ومن جانبه أوضح الدكتور عادل خميس، أن تلك النوعية من التعليم تعتمد على التعلم المبنى على المشروعات، وما لذلك من أثر في تحويل الحالة النظرية للتعليم إلى حالة تطبيقية والتى تعد الهدف الأساسي من التعليم.
 
فيما نوه المهندس محمد سعيد عضو لجنة التقييم على أهمية الدور الذى تقوم به مدارس المتفوقين فى اعداد طالب باحث قادر على خوض المنافسات فى المرحلة الجامعية و المهنية.
 
واستطرد مضيفا  أنه تمت مناقشة امكانية التعاون مع المجال الصناعى لعمل زيارات ميدانية للطلبة للمصانع  للتعرف على التطبيقات الهندسية الفعلية للنظريات العلمية المختلفة.
 
جديرا بالذكر انتهاء عمل اللجنة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالغردقة والأقصر وقنا و كفر الشيخ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: