" النيل للإعلام " بالإسكندرية و " شارك من أجل مصر " يحثان على المشاركة السياسية

0 تعليق ارسل طباعة

 

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية برئاسة الإعلامية شوقيه عتريس عبد الوهاب – مدير المركز أمس الإثنين بالتعاون مع مبادرة " شارك من أجل مصر " ، حاضر فيها اللواء هاشم أبو الفضل الخبير الاستيراتيجى الذى أكد على إنه بالإرادة السياسية التي تسعى دائما للنهضة المصرية مما يرفع من مكانة مصر ويزيد التنمية في كل المجالات والمرافق واكتشاف حقول الغاز الطبيعي والذي من شأنه أن يجعل مصر قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة ويزيد من الدخل القومي المصري .

 

وأضاف إنه فى المقابل لن يصمد المستهدفون إزاء تقدم وتنمية مصر فنجد توغل الإرهاب وكثرة المؤمرات التي تحاك ضد الوطن ، داعيا المصريين أن يكونوا واعيين لما يحدث حولهم ولا يلتفتون إلا إلى بناء وطنهم والمحافظة عليه .

 

وأشار اأبو الفضل لى أهم المشروعات القوميه الضخمه التى تتم حالياً وأهميتها الاقتصاديه وخاصاً للأجيال القادمة و منها  25 ألف وحده للإسكان الشعبى لتنمية العشوائيات ، 7000 كم طرق لتشجيع الإستثمار في مصر ، إنشاء ألاف المصانع بمدينة السادات ، وإنشاء المدن الجديده في المحافظات المختلفة  ، و100 ألف صوبه بما يعادل مليون فدان يضاف لمساحة مصر التي أنتهكت أيام الثروه ، ومزراع الأسماك ، وتنمية محور قناة السويس.

 

ثم تطرقت إلى الحديث  رباب أبو العزم – رئيس مبادرة شارك من أجل مصر حيث أكدت على:

إن الأشخاص ذوي الإعاقة مصرون على عدم التنازل عن حقهم في المشاركة في الحياة السياسية وإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية وخاصة انهم يشكلون رقم بتلك العملية فأعدداهم وفق آخر إحصائية تجاوزت 11 مليون شخص .

 

ولفتت أن هناك أفراد ذوي إعاقات يرفض أسرهم تسجيلهم في المؤسسات الحكومية ، وطالبت بضرورة أن يكون هناك لجنة انتخابية لذوي الاحتياجات الخاصة في كل دائرة انتخابية ويكون لها مواصفات خاصة تتلائم مع ظروف تلك الفئة .

 

وأوضحت أبو العزم أهمية أن يكون هناك طرق ممهدة  لذوي الإعاقة الحركية ولا بد من وجود استمارات مطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين و يجب أن يكون هناك مترجم إشارة لمراعاة حالات الصم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: