وزير العدل يفتتح أول قاعة مطورة بمحكمة جنايات الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة


افتتح  وزير العدل، المستشار عمر مروان، اليوم السبت، القاعة رقم 24 بمحكمة جنايات الإسكندرية، كنموذج متطور لأولى قاعات أحد أقدم المحاكم الابتدائية.

حضر الافتتاح كل من المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإٍسكندرية الابتدائية، ومحمد شوقي، مساعد الوزير للتفتيش القضائي، والمستشار ربيع قاسم، مساعد الوزير لأبنية المحاكم.

وأشاد الوزير بما جرى إنجازه خلال داخل المحكمة الابتدائية بالإسكندرية والتي تعد أحد أقدم محاكم الإسكندرية، مشيرا إلى أن خطة تطوير تشمل 5 قاعات.

وحرص وزير العدل على الجلوس على كرسي هيئة المحكمة، لافتا إلى أنه بدأ كعضو يسار من داخل هذه القاعة، قائلا:«محكمة جنايات الإسكندرية تعد من أقدم المحاكم ولها مكانة كبيرة».

ووفقا للشركة المنفذة لأعمال التطوير، تشمل خطة تطوير محكمة جنايات الإسكندرية 5 قاعات بالإضافة إلى غرف النيابات العامة والفرعية، وتستغرق 8 أشهر، ومن المقرر اكتمالها في أغسطس المقبل.

وتضم محكمة جنايات الإسكندرية عدد من النيابات العامة هي«أول وثان وثالث المنتزه وأول وثان الرمل وباب شرقي والمنشية».

ويشار إلى أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، افتتح، اليوم السبت، مبنى مجمع الخدمات المتكامل بمقر نادي قضاة الإسكندرية، بمنطقة بولكلي، شرقي المحافظة.

وقال الوزير إن المبنى الجديد يقدم خدمات الشهر العقاري والأحوال المدنية، موضحا أن الهدف من افتتاح المبنى هو التيسير على القضاة وأسرهم.

وأعرب وزير العدل عن سعادته بالتواجد داخل نادي قضاة الإسكندرية والذي شهد بدايته ونشأته القضائية – بحسب قوله-، مؤكدا دعمه لجميع القضاة.

وفي سياق متصل، تفقد وزير العدل وحدة تلقى لقاح كورونا، داخل نادي قضاة الإسكندرية، وذلك بعد التسجيل الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: