تموين الاسكندرية... توريد 123 ألف طن قمح إلى صوامع

0 تعليق ارسل طباعة


ارتفعت كميات القمح الورادة لصوامع ومخازن التموين بالإسكندرية، اليوم السبت، إلى ١٢٣ ألف و٧٢ طن، مثلت إجمالي حجم الأقماح المحلية المستلمة منذ بداية موسم الحصاد حتى الآن.

أعلن ذلك محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم، وقال إنه جرى تشكيل ٦ لجان لاستلام القمح، تضم 6 جهات هي "التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء، جمعية القبانية، الجهات المسوقة"، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه من المتوقع زيادة نسب توريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي جرى اعتمادها من قبل وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح بالإسكندرية هذا العام تقدر بـ 74 ألف و702 فدان.

وقال المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي، إن لجان استقبال القمح المحلي المشكلة من مندوبي مديريات التموين والزراعة وممثلي هيئة سلامة الغذاء والشركة المسوقة وجمعية القبانية، تسلمت الكميات المشار إليها طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأشار إلى أن سعة صومعة برج العرب تبلغ 90 ألف طن، وصومعة مجمع السلام 90 ألف طن، وصومعة كينج مريوط 60 ألف طن، وصومعة الناصرية 60 ألف طن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: