السياحة والمصايف... شواطئ الإسكندرية حققت نسبة إشغال تتراوح بين 50 إلى 100%

0 تعليق ارسل طباعة


تسلم محافظ الإسكندرية اللواء" محمد الشريف" اليوم الأحد، تقريرًا عن الأسبوع الأول من إعادة فتح شواطئ الإسكندرية تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء.
وقال الشريف، إن التقرير استعرض مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحملات الرقابية ونسب الإشغال بالشواطئ والتي وصلت بين 50 إلى 75% وفي بعض الأيام وصلت إلى 100 % وفقاً للقواعد المسموح بها في ظل الإجراءات الاحترازية.

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشي الإدارة، على مستوى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا من أبو قير شرقا حتى سيدي كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

كان محافظ الإسكندرية، قد أشار إلى أنه تم تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية على موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، يتم لأول مرة على مستوى الجمهورية، ويأتي في إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي.

ولفت الشريف، إلى أن الحجز الإلكتروني يهدف إلى القضاء على الاستغلال والابتزاز، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لروادها، وتوافقًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: