محافظ الإسكندرية يتجول بـ"سوق الهانوفيل" لن نسمح بعودة الباعة الجائلين

0 تعليق ارسل طباعة


أجرى محافظ الإسكندرية اللواء " محمد الشريف" جولة مفاجئة داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، الأحد، لمتابعة موقف السوق والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين، والتزامهم بالمكان البديل الذي تم نقلهم إليه نهاية فبراير الماضي، استجابة لشكاوى المواطنين.

يأتي ذلك في إطار المخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالإسكندرية، وإزالتها بعد توفير الأماكن البديلة لها.

وخلال الجولة؛ حذر المحافظ من أنه لن يسمح بأي عودة للباعة الجائلين مرة أخرى إلى السوق، وسيتم التعامل بكل حزم وقوة تجاه أي محاولات مخالفة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة حريصة على المتابعة اليومية لموقف الباعة الجائلين، ومنع تواجدهم بطريق الإسكندرية مطروح المجاور للسوق .

وأشار المحافظ إلى أن سوق الهانوفيل كان يمثل مشكلة وتكدس مروري بالطريق على مدار 19 سنة، وعقب نقل الباعة الجائلين شهد طريق الإسكندرية مطروح سيولة مرورية كبيرة.

وأوضح: «حرصنا على نقل سوق الباعة الجائلين من شارع الهانوفيل الرئيسي الذي كان يمثل مشكلة تؤرق المواطنين، إلى شارع جانبي آخر، لمنع وقوف الباعة الجائلين نهائيا في شارع الهانوفيل الرئيسي»، مشيرا إلى أنه تم إعطاء جميع الأماكن مجانا للباعة الجائلين، مع التأكيد عليهم بعدم تواجد إشغال للطريق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: