زراعة الإسكندرية... بدء زراعة الحقول الإرشادية للذرة الشامية

0 تعليق ارسل طباعة


أعلن  وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية المهندس" طارق زكى" اليوم الخميس، بدء زراعة الحقول الإرشادية للذرة الشامية بزمام العامرية (النهضة ومريوط والجزائر).

وأوصت المديرية مزارعي الذرة الشامية (الصفراء)، استعداداً للموسم الجديد بالحصول على التقاوى من مصدر موثوق به والاحتفاظ بشكارة التقاوى حتى حصاد الذرة لكى تضمن حقك في حال حدوث أي مشكلة، وزراعة الذرة على مسافات لا تقل عن ٢٥ سم بين الجور و٧٠ سم بين الخطوط، والعناية بالتسميد مع الخدمة.

وشملت الإرشادات الزراعية عدم الإفراط في الخدمة قبل الزراعة حتى لا يسبب تشبع الأرض بالماء فيضر الإنبات، وعدم الإفراط بالماء في رى الزراعة حتى لا يضر الإنبات، والتأكيد على توسيع مسافات الزراعة حتى في حالة الزراعة للسيلاج، وفى حالة الزراعة الكثيفة يتم الخف في ارتفاع ١٥ سم وليس بعد ذلك لأن الزراعة على مسافات من ٢٥-٣٠ سم تعطى أوزانا أعلى في السيلاج للفدان الواحد، والعناية بمقاومة الحشائش مبكرا، وعدم تعطيش الذرة لمدة تصل إلى ٢٥ يوما نهائيا.

وحذرت المديرية المزارعين من توريق الذرة أو تطويشه لأن ذلك يضر بالمحصول (لا تعطيش ولا تغريق ولا تطويش ولا توريق)، والحرص على إضافة جميع مخصصات أو دفعات التسميد للذرة قبل السنبلة أو قبل ظهور الحريرة، مع مراعاة أن يكون السماد متوازنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: