اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية و«رواد 2030» التابع لوزارة التخطيط

0 تعليق ارسل طباعة


وقعت  "جامعة الإسكندرية " ومشروع “رواد 2030” التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اتفاقية تعاون  بشأن نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم فكر العمل الحر بين الشباب، وقع البروتوكول الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع “رواد 2030″، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية.
من جانبها، أشارت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 إلى أن جامعة الإسكندرية شريك أساسي في نشر فكر العمل الحر بين الشباب، موضحة أن مشروع رواد 2030 يهدف فى الأساس إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة


وقالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن البروتوكول يهدف إلى تخصيص عدد من المنح لطلاب جامعة الاسكندرية على منصة المليون ريادى، التي تهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030.

وأشارت “خليل” إلى أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب فى مختلف مجالات العمل.


وأضافت خليل أن البروتوكول يشمل ترشيح 4 من أعضاء هيئة التدريس فى برنامج إدارة الحاضنات الذى أطلقه المشروع بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك وفقًا للأسس والمعايير الدولية.
من جانبه، أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية بمشروع “رواد 2030” الذي يهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: