شركة الإسكندرية للزيوت والصابون...رفع كفاءة الوحدة من 200 طن يومى حاليا إلى 500 طن يوميا بعد التطوير

0 تعليق ارسل طباعة


صرح  العضو المنتدب الفنى لشركة الإسكندرية للزيوت والصابون المهندس "محمود نجيب" أن هناك خطة استثمارية لتطوير وحدة تكرير الزيوت بمصنع الشركة فى كفر الزيات بمحافظة الغربية وذلك من خلال رفع كفاءة الوحدة من 200 طن يومى حاليا إلى 500 طن يوميا بعد التطوير.

وأضاف "نجيب" أن تكلفة عملية تطوير وحدة تكرير الزيوت بمصنع كفر الزيات لن تقل عن 120 مليون جنيه، موضحا أن شركة الإسكندرية للزيوت والصابون تنتج 15 ألف طن زيت شهريا من خلال 4 مصانع تابعة لها وهى، مصنع كفر الزيات، مصنع كفر الشيخ ومصنعين فى الإسكندرية.

وأشار إلى أن إنتاج الشركة من الزيوت يذهب بالكامل إلى الشركة المصرية لتجارة الجملة بكمية 6 آلاف طن، والشركة العامة لتجارة الجملة 4 آلاف طن، والكميات الأخرى موزعة بواقع ألف طن لكل من الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، لطرحه على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى السوق المحلية.

وأوضح أن جميع الماكينات الموجودة فى شركة الإسكندرية للزيوت والصابون من تصميم وتصنيع وتنفيذ ورش مصنع كفر الزيات، لافتًا إلى أن وحدة تصنيع عبوات الزجاجات البلاستيكية الفارغة تنتج 100 زجاجة زيت فارغة فى الدقيقة الواحدة، بمعدل 6 آلاف عبوة فى الساعة الواحدة، منقسمة إلى نصفين عبوات 800 مللى و1 لتر.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحريك أسعار زيت الطعام الدعم بواقع ١٧ جنيها للعبوة ٨٠٠ مللى وبـ ٢١ جنيهًا للعبوة ١ لتر، وذلك بداية من شهر يونيو المقبل.

وأكدت وزارة التموين أن القرار يأتى لضمان عدم حدوث أي تشوهات سعرية أو القيام بأية ممارسات ضارة بالمستهلك من جانب بعض المتلاعبين.

وأوضحت عدم وجود أي أزمات أو اختناقات فى وفرة وإتاحة الزيوت الخام أو المعبأة لتوافر الأرصدة الإستراتيجية داخل البلاد لدى القطاعين العام والخاص.

وما يتم حاليًا من جانب وزارة التموين هو ضبط عملية التداول والتوزيع لهذه السلعة الإستراتيجية بالأسعار العادلة بالنسبة للمستهلك النهائى والتى تتراوح أسعار الزيوت فيها ما بين (21 – 23) جنيها للزجاجة 1 لتر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: