بمشاركة 50 متسابقا انطلاق سباق السيارات في استاد الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة


 تحت رعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجدنظم مسؤولو استاد الإسكندرية الرياضي الدولي، أحد أهم سباقات السيارات للمحترفين أمس.

وقال الدكتور محمد عبدالرازق مدير عام استاد الإسكندرية الرياضى الدولى، إن سباق السيارات يعد من السباقات التي تحقق التشويق والإثارة والمتعة، ويأتي تنظيمه في إطار الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة الـ69، بالتعاون مع نادى السيارات والرحلات المصرى، حيث يعد الحدث الأهم والاقوى على أرض عروس البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح «عبدالرازق» أنه أجريت الجولة الأولى من مجموعة سباقات «Talons Speed Race- Round 1- 2021 Alex Stadium»، بمشاركة 50 متسابقا من أمهر المتسابقين في هذا المجال على مستوى مصر والشرق الأوسط، وسط الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من وزارة الصحة للوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعن طبيعة السباق، قال إن السيارات تدخل بشكل منفرد وتقوم بالمرور بين حواجز وتقاطعات تظهر مهارة قائد السيارة ولا يحتاج السباق إلى سرعات فقد تصل أقصى سرعة إلى ٣٠ كم تقريباً، والسباق مهارات وليس سرعة ويهدف إلى تشجيع رياضة سباق السيارات في مصر.

وقال محمد سعد مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في الإسكندرية، إن السباق يأتي في إطار دعم الأنشطة الرياضية المختلفة التي تقام بالاسكندرية وضمن فعاليات الاحتفال بعيد الإسكندرية القومي، مشيرا إلى أن الهيئة شاركت في فعاليات الافتتاح.

وأشار إلى أن الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة شاركت في النسخة الماضية من السباق لعام ٢٠٢٠ والتى أيضا شهدت نجاحا كبيرا .

كما شارك في الافتتاح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والكابتن محمد طولون منظم السباق، حيث انطلق السباق بمشاركة 50 متسابقا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: