استخراج 67 ألف بطاقة «تكافل وكرامة» للسيدات الأكثر احتياجا في الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة


أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الاسكندرية برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة؛ دعم 67203 سيدة باستخراج بطاقة تكافل وكرامة بعد  توفر كافة الاشتراطات بهن.

 كما أكدت جلالة أن المديرية تعمل على دعم المرأة على كافة المستويات وأن المرأة على رأس أولوياتها في كافة برامجها وأنشطتها التى تنفذها مشيرة الى أنها تولي المرأة الريفية والمرأة المُعيلة وذوات الإعاقة أهمية خاصة حيث بلغت عدد السيدات التي تم مساعدتهن لاستخراج كارت ذوي الهمم ما يقرب من 14 ألف سيدة.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، أن ذلك يأتى في إطار إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة المصرية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ، والتوجيهات المستمرة بتوفير حياة كريمة لها على كافة الاصعدة.

وأشار الشريف إلى أن محافظة الإسكندرية تعمل بجميع أجهزتها على اتخاذ إجراءات وخطوات جادة لتوفير كافة سبل العيش الكريم للمرأة السكندرية  وخاصة بعد  توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر بدعمها والاهتمام بها ، وذلك بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وفي مجال توفير فرص عيش كريم للمراة؛ اشار المحافظ إلي أن جميع المديريات الخدمية بالمحافظة تعمل على التيسير على المرأة وتوفير  كافة سبل الحياة الكريمة لها ؛ لافتا الى أن مديرية التموين على سبيل المثال برئاسة محمد سعد الله، قامت بتمكين المرأة اقتصاديا وخاصة من خلال مشروع جمعيتي؛ حيث قامت المديرية بتمكين 82 سيدة من مشروع جمعيتي وذلك خلال المراحل الثلاث السابقة .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: