حفل افتتاح ضخم لمهرجان الإسكندرية السينمائي

0 تعليق ارسل طباعة

 

انطلقت فعاليات الدورة 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ، مساء أمس السبت، تحت شعار «السينما من أجل الحياة»، بحفل ضخم تم تنظيمه على شاطئ البحر داخل احد الفنادق الكبرى بالإسكندرية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، رئيس المهرجان الكاتب الصحفي الأمير أباظة، قدمت الحفل الفنانة نسرين أمين، وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 25 وحتى 30 سبتمبر الجاري.

 

ومن الجدير بالذكر أن الحفل كان مختلف ومميز، وتضمن أوبريت غنائي استعراضي مدته 15 دقيقة، تحت عنوان 125، احتفالا بمرور 125 على تاريخ أول عرض سينمائي في مصر.

 

 

ثم ألقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم كلمة أبدت فيها عن سعادتها لإقامة المهرجان وأكدت أنه نقطة هامة من نقاط الفنون في مصر .

ثم ألقى محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف كلمته والتي رحب فيها بالحضور ووعد بتقديم الدعم الذي يحتاجه المهرجان في ظل التطور الذي يشهده ولدوره الثقافي والتنويري .

 

ثم ألقى الأمير أباظة رئيس المهرجان كلمته والذي أكد على استمرار رسالة المهرجان وتوجه بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الرائع.

، ثم جاءت لحظة التكريم وضمت المخرج على بدرخان، المخرج عبداللطيف بن عمار، المخرج أنجيلوس فرانتزيس، الفنان دريد لحاّم، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني، الكاتب يوسف معاطي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: