تعرف على استعدادات جامعة الإسكندرية لانطلاق العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة


أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن بدء حملة تطعيم الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2021/ 2022 وذلك وفق جدول زمني محدد لكل كلية، حيث تقوم كل كلية بتطعيم طلابها.

 

ووجه رئيس جامعة الإسكندرية عمداء الكليات إلى ضرورة التنسيق مع اللجنة المركزية المسئولة عن حملة التطعيمات الخاصة  بجامعة.

 

كما وجه بتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة على مجموعات داخل قاعات الكلية لتجنب الزحام والتكدس ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة، لافتا إلى أن اللجنة المسئولة عن حملة التطعيمات تقوم بتطعيم ما يقرب من 1500 طالب يومياً من خلال فرق التطعيم الموزعة بجميع الكليات.

وأشار الدكتور وائل نبيل، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الطلاب الجدد عليهم التوجه إلى الكلية المعنية طبقا للجدول الزمني المعلن للكشف الطبي وهناك يقوم الطالب بتسجيل بياناته واستكمال باقي الإجراءات في نفس المكان ثم تقوم فرق التطعيم بتطعيم الطلاب.

 

وأضاف أنه بعد ذلك يحصل الطلاب على كارت إثبات التطعيم بعدها يتوجه الطلاب لاستكمال باقي خطوات الكشف الطبي، والأوراق المطلوب إحضارها معهم في اليوم المخصص لهم وهي: إثبات الشخصية (الرقم القومي)، شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع،  سداد رسوم الكشف الطبي.

 

وقال الدكتور قنصوة إن الجامعة انتهت من تجهيز مقرات تلقى اللقاح بمختلف الكليات وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها الطلاب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Get new posts by email: