وزارة الزراعة... تكافح النمل الأبيض بـ19 وحدة سكنية وقطعة أرض فضاء بمبيدات فسفورية

وزارة الزراعة... تكافح النمل الأبيض بـ19 وحدة سكنية وقطعة أرض فضاء بمبيدات فسفورية
وزارة الزراعة... تكافح النمل الأبيض بـ19 وحدة سكنية وقطعة أرض فضاء بمبيدات فسفورية

صرح  وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى  بالإسكندرية المهندس "طارق صالح" إن لجان مكافحة حشرة النمل الأبيض بنوعيه تحت وفوق أرضى، قامت برش وعلاج ومكافحة الإصابات بـ19 وحدة سكنية، تم تلقى بلاغات رسمية من أصحابها خلال شهر فبراير الماضى في عدد من الأحياء، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الوقائية بموقعين مخصصين لإنشاء مبان عليها.

وأشار إلى أن مهندسي إدارة المكافحة في المديرية، ينفذون إجراءات قوية لمواجهة النمل الأبيض ومكافحته فور ورود الشكوى إلى الإدارة، والتعامل الفورى من خلال الفحص والمعاينة الميدانية وصرف المبيد اللازم، حيث يتم التحرك في 3 اتجاهات فيما يتعلق بحشرة النمل الأبيض، الاتجاه الأول النمل الأبيض «فوق أرضى».

 

ولفت إلى أن مكافحة النمل الأبيض، هو إجراء وقائي يتم عمله، حيث يشترط للحصول على ترخيص البناء، تسلم إفادة من المديرية يقدمها عضو من إدارة المكافحة إلى المركز الذكى في المحافظة كشرط لاستلام ترخيص المبانى .

وأوضح «صالح» أنه تم المرور على 9 محال تقوم بالاتجار في المبيدات الزراعية، وجرى تحرير 3 محاضر لمحلات مخالفة، وإعداد تقرير فنى بالمحاضر وتسليمه للجهة المختصة، فضلاً عن استخراج ترخيص لمحل جديد للاتجار في المبيدات الزراعية الرسمية.

وأضاف أن لجانا فنية تواصل أعمال رش ومكافحة سوسة النخيل الحمراء والناخرات، في حدائق المنتزة، وحديقة الحيوان بالنزهة للحفاظ على الأشجار العتيقة، فضلاً عن تقليم بعضها، مشيرا إلى أنه جرى رش وعلاج الأشجار الموجودة بالكامل من جملة الأشجار التي تقبل العلاج، بمبيدات فسفورية تركيز 48%، بالإضافة إلى متابعة دورية ورش وقائي وعلاجي وإزالة الأشجار المصابة وكذلك عمليات التقليم في الحدائق.

وعن مكافحة الآفات التي تصيب الأقماح خاصة الأصداء بأنواعها قال وكيل الوزارة، أنه يتم تكثيف المرور على زراعات القمح لمواجهة الإصابة بالصدأ والحد من انتشارها للحفاظ على المحصول، فضلا عن التوعية بأهمية المتابعة والفحص الدوري للحقول المنزرعة واستخدام المبيدات الموصي بها من قِبل الوزارة لعلاج الأصداء، وكذا حشرة الحشد الخريفية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس «تجارية الإسكندرية» يعقد مؤتمرًا صحفياً لاستعراض تفاصيل الاحتفال بـ«المئوية الأولى» الأحد

 
Get new posts by email: