اقتصاد

الإسكندرية لتوزيع الكهرباء...نستهدف 105 ملايين جنيه أرباحا خلال 2021/ 2022


كشف مصدر مسئول "بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء" أنه من المخطط الوصول بإجمالى أرباح الشركة لنحو 105 ملايين جنيه خلال العام المالى 2022-2021.

واوضح أنه من المرتقب أن تسجل الأرباح نحو 65 مليون جنيه بنهاية العام المالى 2021-2020، لترتفع بنحو 40 مليونا العام المقبل.
أرجع المصدر زيادة الأرباح المستهدفة إلى الارتفاع المرتقب فى أسعار بيع الطاقة الكهربائية خلال العام المالى الجاري، ضمن برنامج الحكومة لرفع الدعم، وزيادة القدرات التى توفرها الشركة، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية المباعة.
أكد أن الشركة قامت بعمل برامج إحلال وتجديد وصيانة لشبكاتها، ما قلل من الفقد بالشبكات ومنع حدوث انقطاعات ما ساهم فى زيادة إيرادات الشركة خلال الفترة الحالية، ومحاضر سرقات التيار الكهربائى عبر شرطة الكهرباء وموظفى الضبطية القضائية، ساهمت فى تحصيل ملايين الجنيهات المهدرة.

وأوضح المصدر أن الشركة تسعى إلى تحصيل مستحقاتها لدى الغير خلال الفترة المقبلة لعدم تراكمها، وحتى تستطيع الوفاء بالأعباء والمتطلبات التى تقع على عاتقها، كما تسعى للوصول بنسب تحصيل فاتورة الكهرباء الشهرية من كل المستهلكين إلى %100.

وأشار الى أن شركة الاسكندرية انتهت من إضافة 19 كيلو متر كابلات تمثل شبكة هوائية جهد منخفض كما تم إحلال نحو 11 كيلو مترا أخرى، وعدد 14 محولا وإحلال 37 محولا آخر فى نطاق قطاع شرق الاسكندرية، كما تستهدف تنفيذ مركز تحكم فى قطاع شرق. ولتحسين الجهود نهاية هذه المغذيات واستيعاب جميع الأحمال الجديدة المطلوب إضافتها على الشبكة.

وكان المهندس مدحت فودة رئيس الشركة قد صرح ان «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» تستهدف الوصول بإجمالى إيراداتها إلى 10.1 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل 2022-2021 بزيادة قدرها 300 مليونا عن العام المالى الجاري.

وتتبع «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» للشركة القابضة لكهرباء مصر، ويبلغ عدد مشتركيها 2.8 مليون فى نطاق محافظة الإسكندرية من منطقة أبو قير شرقًا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2 وتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية ليصل عدد الأولى إلى 22 والثانية 27.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا