الارشيف / اقتصاد

بتكلفة 108 ملايين جنيه «تعمير الساحل الشمالي» يواصل أعمال إنشاء مجمع النيابات الإدارية ونسبة التنفيذ 87%


كتبت / شيماء صابر
واصل جهاز تعمير الساحل الشمالي بمحافظة الإسكندرية أعماله بمشروع إنشاء مبنى مجمع النيابات الإدارية، حيث وصلت نسبة تنفيذ المشروع حتى الآن إلى 87%، والمقام داخل المقترح التخطيطي لمسطح أرض المعارض بالمحافظة على مساحة 1743 متر مربع، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت نحو 108 ملايين جنيه.

وتشمل إنشاءات مجمع النيابات الإدارية جراج يسع حوالى 30 سيارة، 2 خزان مياه، بينما يشمل الطابق الأرضي عدد 2 نيابات، مسرح يسع 100 فرد وغرفة انتظار كبار الزوار والمحاضرين، قاعة تدريب تسع حوالي 40 فرد، عيادة، غرفة داتا، غرفة إدارية وأمنية، فيما يضم الطابق الاول والمتكرر عدد 3 نيابات، بالإضافة إلى الطابق الأخير والذي يضم “استقبال وصالون، مطعم، كافيتريا، ومناطق خدمية ودورات مياه”.
وعلى صعيد ذات صلة يُجرى حاليا جهاز تعمير الساحل الشمالي مواصلة مشروع إنشاء نفق مشاة للربط بين شارع النصر وشارع المواسير جرين بلازا بمنطقة سموحة، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 29.17 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ بالمشروع لـ 40% تقريباً، بحسب مصدر مسئول بمحافظة الإسكندرية.
وسيستغرق إنشاؤه مدة زمنية مايقرب من 15 شهرا، ويصل طول النفق إلى 35 مترا ليصل بين المنطقتين المذكورتين، ولقد تلقى المشروع استحسانًا كبيرًا من الأهالي والمواطنين المترددين على المنطقة، وذلك بعد أن كان يتم العبور من خلال خط السكة الحديد مما يتسبب في العديد من الحوادث، مما أدى إلى إطلاق اسم “مزلقان الموت” ، فتشهد هذه المنطقة كثافة سكانية عالية مما يقتضي وجود طريق آمن للربط بين المنطقتين.
وكان قد أنهى جهاز تعمير الساحل الشمالي مؤخراً ، إنشاءات وحدات تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة وحدتين تابعين للوزارة ، وتم الانتهاء من الأعمال والتسليم الابتدائي ، بتكلفة بلغت نحو 600 ألف جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: