الارشيف / اقتصاد

"غرفة الإسكندرية" تستقبل قنصل روسيا لبحث أوجه التعاون


استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة السيد الأستاذ أحمد الوكيل، القنصل العام لروسيا الاتحادية بالإسكندرية كارين فاسيليان، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الطرفين.

أوضح الأستاذ أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية"، خلال كلمته أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري المصري الروسي.

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراييجي بين مصر وروسيا، تساهم في تعزيز التعاون بين الطرفين، ليس فقط على المستوى الاقتصادي، بل أيضًا السياحي والسياسي بين البلدين.

من جانبه أكد قنصل دولة روسيا بالإسكندرية، كارين فاسيليان، عمق العلاقات المصرية الروسية، مضيفًا أن مكانة مصر متفردة بالنسبة لدولة روسيا. وأضاف أن هناك رؤية مستقبلية لتنفيذ العديد من الاتفاقيات والشراكات لدعم وتعزيز العلاقات مع مصر وجذب القطاع الخاص الروسي للسوق المصري، مؤكدًا أن هناك العديد من الشركات الروسية لديها الرغبة في فتح أسواق جديدة ومشاريع بمصر.

وأشار إلى أن السياحة الروسية إلى مصر تشهد حالة من الانتعاش، فعدد السياح الروس تضاعف في الشهور الأخيرة مقارنة ببداية العام، خاصة السياحة الروسية إلى مدينة شرم الشيخ. وأكد أن روسيا تسعى لتطوير التعاون السياحي مع مصر وزيادة عدد الرحلات الجوية، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين. في نفس السياق أوضح الأستاذ أحمد حسن نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، أنه من الممكن التعاون المشترك بين مصر وروسيا في المجال الرياضي، مشيرًا إلى أنه من الضروري تبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين المصري والروسي، على صعيد الرياضة الجماهيرية، والبنية التحتية الرياضية. وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة، وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات الروسية في عدة مجالات مختلفة. جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين الصندوق بالغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ شريف الجزيري، والأستاذ أشرف أبو إسماعيل، والأستاذ محمود مرعي، والأستاذ البديوي السيد، والأستاذ محمد فتح الله، والأستاذة بسنت قاسم مستشار الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: