الارشيف / اقتصاد

محافظ الإسكندرية: تحصين 7 ملايين طائر بالمزارع ونحو 50 ألفا بالمنازل


أكد  محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن مديرية الطب البيطري فى الإسكندرية برئاسة الدكتور يوسف شباط، تبذل جهدا كبيرا في الحفاظ علي  الثروة الثروة الحيوانية والداجنة بنطاق المحافظة وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة واللقاحات للحد من انتشار الامراض التي يمكن ان تصيب الحيوانات والدواجن.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتامام بتنمية قطاع الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة انتاجها وتعظيم الاستفادة منها.

وقال محافظ الإسكندرية إن هناك 20 مركز للكشف وعلاج الدواجن (دواجن –بط –أرانب – حمام – عصافير) منتشرين بزمام المحافظة تابعين لمديرية الطب البيطري، وقد تم الكشف علي (203,313) داجن خلال الفترة منذ بداية عام 2021 حتي الآن ، هذا بالاضافة الى تحصين 7 مليون طائر في المزارع، و قرابة 50 الف طائر تربية منزلية.

كما قامت مديرية الطب البيطري بتحديث قاعده البيانات الخاصه بعدد561 مزرعه دواجن بزمام محافظه الاسكندريه مع رفع إحداثياتها  وتسجيل تليفونات أصحاب هذه المزارع ومستأجريها للتواصل المستمر ومتابعه حركه دخول الطيور وميعاد البيع  وسحب عينات ما قبل البيع للتاكد من أنها خالية من الأمراض قبل الذبح .

من جانبة أوضح شباط؛ أن المديرية من خلال أطباء متخصصين قامت بسحب 165 عينة لمرض إنفلونزا الطيور حتي يطمئن المواطن السكندري أن الطيور خالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأشار إلى أنه تم تحصين 145888 ابقار وجاموس و اغنام و ماعز وهو إجمالي تعداد المحافظة بجميع التحصينات المرادة من (حمي قلاعية و حمي الوادي المتصدع و التسمم الدموي و جدري و الجلد العقدي للأبقار و طاعون المجترات الصغيرة) باجمالي 932.012 عملية ، وبذلك تكون كل الحيوانات في هذا القطاع تم تطعيمها والتأكد من خلوها من الأمراض قبل وصولها للمواطنين حفاظا على الصحة العامة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: