تداول الفوركس: مقدمة في التحليل الفني

تداول الفوركس: مقدمة في التحليل الفني
تداول الفوركس: مقدمة في التحليل الفني

من أجل تحديد اتجاهات سوق الفوركس وتحليلها، يجب أن تفهم ما الذي يحرك سعر صرف العملة الأجنبية، ولمعرفة ذلكيوجد نوعان من التحليل:التحليل الأساسي والتحليل الفني، يعتمد التحليل الأساسي على تحليل المؤشرات الاقتصادية للسوق والأحداث الاقتصادية والسياسية الحالية وما مديتأثير ذلك على أسعار الصرف من أجل التنبؤ بالتحركات المستقبلية، أما التحليل الفني فهو يعتمد على الرسوم البيانية التي تعمل على تحديد التطور التاريخي لأسعار الصرف.

بعض المتداولون يفضلون التحليل الأساسي للتوقع بتحركات العملة، فيما يفضل البعض الآخر التحليل الفني حيث يرونه الأكثر دقة في التنبؤ، لكن يوجد نوع ثالث من المتداولين الذين يجمعون بين أفضل عناصر في كلا النوعين من التحليل، وذلك لأنه من الصعب للغاية تحليل العديد من المؤشرات وفهم تأثير الأخبار الاقتصادية من جميع أنحاء العالم.

التحليل الفني

هناك العديد من شركات التداول تقوم بتوفير منصة TradingView مثل ايزي ماركتس وغيرها من الشركات، هذا وتوفر هذه المنصة دراسة الرسوم البيانية بناءً على الاتجاهات، يتم استخدام خطوط الاتجاه والأشكال الهندسية، وهو يركز أولاً على الأسعار وثانيًا على حجم الأعمال، فهو يكمل ويشتمل على تحليل الرسم البياني مع الصيغ الرياضية والإحصائية لتحليل السلوك المستقبلي للأسعار وفقًا لسلسلة البيانات، إنه بمثابة كاشف للاختلافات بين تطور الأسعار وتطور المؤشرات أو المذبذبات المحسوبة.

هناك ثلاثة افتراضات أساسية في التحليل الفني:

1 .تحركات الأسعار هي نتيجة مزيج من جميع القوى الموجودة في السوق.

على الرغم من أن أسعار العملات يمكن أن تتأثر بجميع أنواع الأمور بما في ذلك الأحداث السياسية والظروف الاقتصادية والعرض والطلب وحتى الطقس، فإن التحليل الفني لا يهتم بالأسباب المؤثرة في تحركات السوق هذه، ولكن يهتم فقطبالحركات نفسها.

2 .أسعار العملات تتبع الاتجاهات.

على مر السنين تم الكشف عن عدد من أنماط السوق المتكررة، لهذا يفترض أن التحليل الفني لهعواقب متوقعة.

إذا كنت جديدًا في سوق الفوركس، فقد تجد تعقيد التحليل الفني أمرًا شاقًا وتتساءل عما إذا كان ضروريًا حقًا، كما هو الحال مع أي شكل من أشكال الاستثمار تقريبًا، يجب أن يكون لديك إستراتيجية تداول ويجب أن تستند هذه الإستراتيجية إلى التنبؤ بحركات السوق.

لقد أثبت التحليل الفني بمرور الوقت أنه أداة شرعية ودقيقة بدرجة كافية للتنبؤ بالتحركات المستقبلية للعملة، وبالطبع لا شيء يضمن لك الدقة بنسبة 100% حيث يتأثر سعر العملات بعدة عوامل مختلفة، ولهذا السبب، على الرغم من استخدام المتداولين للتحليل الفني، إلا أنهم يدعمون استراتيجياتهم أيضًا بالتحليل الأساسي.

سيوفر كل وسيط تداول للفوركس الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات المختلفة المستخدمة في التحليل الفني ومعظم هذه الأدوات التي يتم تحديثها في الوقت الفعلي مجانية.

قبل أن تبدأ في بيع وشراء العملات في سوق الفوركس، من الجيد أن تتعرف على سلوك السوق وأن تتبع الرسوم البيانية على مدى فترة زمنية وتدرس الحركات لفهم الاتجاهات، يوفر العديد من الوسطاء حساب تجريبي، الذي يسمح لك بتداول افتراضي بدلاً من استخدام أموالك الحقيقية، في ظل ظروف السوق الحقيقية.

3 .تغيرات الأسعار تتبع الاتجاهات التاريخية.

تم جمع البيانات في سوق الفوركس لأكثر من 100 عام وظهرت بعض الأنماط المتكررة بمرور الوقت، هذه الأنماط تدل على علم النفس البشري والطريقة التي يتفاعل بها الناس مع ظروف معينة.

على الرغم من أن معظم متداولي الفوركس يستخدمون التحليل الأساسي لدعم استراتيجية التداول الخاصة بهم، إلا أنهم يعتمدون أيضًا بشكل كبير على التحليل الفني.

المشكلة الرئيسية في التحليل الأساسي هي أنه يتطلب معرفة مفصلة بالظروف السياسية والاقتصادية لعدد كبير من الدول، وبالنسبة لمعظم المتداولين فإن هذا ببساطة غير عملي.

من ناحية أخرى، يمكن تطبيق التحليل الفني على العديد من الأسواق والعملات في نفس الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميناء الإسكندرية يستقبل الباخرة السياحية استوريا جراند الروسية

 
Get new posts by email: