المؤتمر العربي الرابع للإدمان والصحة النفسية بجامعة الإسكندرية

المؤتمر العربي الرابع للإدمان والصحة النفسية بجامعة الإسكندرية
المؤتمر العربي الرابع للإدمان والصحة النفسية بجامعة الإسكندرية

 

 أعلنت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي اليوم عن فاعليات المؤتمر العربي الرابع للإدمان والصحة النفسية ، الذي سيقام في مركز المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية يوم ١١ ابريل العام الجاري، برعاية الأكاديمية البريطانية العربية ، وجمعية قصر ثقافة الشاطبي التابع لوزارة التضامن .

 

و تدور محاور المؤتمر حول مناقشة الإدمان الظاهر وجميع أنواع المخدرات والكحوليات والإدمان الخفي مثل إدمان السلوكيات والأفكار والعمل والجنس والدين والشراء . كما سيناقش كل ما يخص الإدمان في مصر وتحليل الوضع الحالي ، وإدمان الكحوليات ومخاطرها و حقائق السجائر الإلكترونية. وسيتم مناقشة الاضطرابات النفسية الجسمية (السيكو سوماتيكية ) وعلاقتها بالصحة النفسية والأمان لأنها تساعد علي إدمان الترامادول والمسكنات للألم ،والمقارنة بين أدوية الإدمان القديمة والحديثة .

 

والجدير بالذكر أكد الدكتور وليد عزت رئيس المؤتمر العربي للصحة النفسية والتعديل السلوكي والتوعية من الإدمان ورئيس مؤسسه (( حياه واحدة one life)) للطب النفسي وعلاج الادمان أن مصر بها ما لا يقل عن 10 مليون مدمن لجميع انواع المخدرات وأخطر تلك الأنواع هي مخدرات الأدخنة التى تأتى عن طريق التدخين مثل الحشيش وغيره لتأثيرها المباشر على خلايا المخ والجهاز العصبي. جاء ذلك ضمن وقائع المؤتمر الذى أقيم على مدى يومين بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض جامعة الإسكندرية بسموحه ، الذي انعقد في يونيو العام الماضي، بمشاركة وفود عربيه وبالاشتراك مع مركز الحياه للطب النفسي برئاسة العقيد محمد ممدوح والمركز العربي للتنمية والتدريب برئاسة دكتوره ابتسام حسن أمين عام المؤتمر .

 

تركزت محاور المؤتمر عن الصحة النفسية والإرشاد الأسري ومرحلة الطفولة والمراهقة والشباب والعلاج سلوكي والعلاج نفسي والتعافي من الادمان وكيفية توعية الأهالي والأسر نحو أبنائهم المعرضين للإدمان أو من سقطوا فى براثنه وكيفية اختيار ومواصفات الأماكن العلاجية لمثل هؤلاء المدمنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النائبة سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة لإهمال مستشفى شرق المدينة

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: