تطعيم كهنة الإسكندرية بلقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا المستجد

تطعيم كهنة الإسكندرية بلقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا المستجد
تطعيم كهنة الإسكندرية بلقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا المستجد


تم تطعيم ١٣٠ كاهنًا من مجمع كهنة الإسكندرية على لقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومعهم الأنبا إيلاريون، الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية. 

وتم تقسيم الآباء الكهنة الـ ١٣٠ على مجموعتين، نالت المجموعة الأولى الجرعة الأولى من اللقاح أمس الأول، الأحد، ونالت المجموعة الثانية الجرعة ذاتها أمس، الإثنين.

كان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور سعيد السقعان، قد زار بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، وبرفقته عدد من قيادات الصحة بالمحافظة، واستقبله القمص أبراَم أميل، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس لوقا عبدالمسيح، مسئول الأمانة العامة للمستشفيات التابعة لكنائس الإسكندرية، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون بين البطريركية ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وكذلك جهود كنائس الإسكندرية في سبيل رفع الوعي الصحي لدى أبناء الكنيسة القبطية هناك.

وألقى الدكتور فهمى شارل، أستاذ الطب المهني ومنسق قطاع خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية، محاضرة عن أهمية التطعيم للوقاية من الإصابه بفيروس كورونا المستجد والفئات المستهدفة بالتطعيم. تم بعدها تطعيم المجموعة الأولى من الآباء الكهنة باللقاح، على أن يحصلوا على الجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "صحة الإسكندرية": علاج 1914 مريضا بقسم العلاج الطبيعى بمستشفى العامرية العام الجارى

 
Get new posts by email: