صحة

زحام شديد وسط عدم تنظيم وفوضى على مراكز لقاح كورونا في الإسكندرية


شهد كلا من  مركز صحة المرأة الأفريقي بمحطة الرمل، ومركز صحة القباري زحاما شديدا من المواطنين منذ الصباح وسط عدم تنظيم وفوضى مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، والتي حذرت منها وزارة الصحة، ومحاولات من مسئولي تلك المراكز السيطرة على الوضع وتنظيم الدخول إلى المراكز لتلقي اللقاح. 
 وسادت حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، بسبب الزحام الشديد والفوضى في عملية تلقي اللقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية مؤكدين أنهم باتوا معرضين للإصابة بكورونا قبل تلقيهم اللقاح في مراكز التطعيم التي من المفترض أنها مخصص لمواجهة الفيروس.

وحمل المواطنين وزارة الصحة مسئولية ما يحدث لأنها حددت يوم واحد للجميع ودون تحديد مواعيد واضحة في ظل انتشار فيروس كورونا. 
وأكد مسئولي مركز صحه المرأة الافريقي ، أن الأزمة من المواطنين أنفسهم الذين أتوا في مواعيد واحده لتلقي اللقاح، ونحاول تنظيم الأمر بين المواطنين والأمر متكرر في باقي المراكز، ويجب على المواطنين أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم .
 وكان أهالي الإسكندرية واصلوا التوافد على المركز الأفريقي لصحة المرأة في محطة الرمل وسط الإسكندرية، لتلقي تطعيم لقاح كورونا المستجد، في ٣ مراكز بالمدينة وسط إجراءات احترازية مشددة. 
 وجاء ذلك طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية، ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضى الكبد وكبار السن. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا