صحة الإسكندرية....تفاجئ 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان

صحة الإسكندرية....تفاجئ 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
صحة الإسكندرية....تفاجئ 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان


فاجأت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، مراكز علاج الإدمان في المحافظة، من خلال حملة مفاجئة على عدد من مراكز علاج الإدمان بدائرة قسمي شرطة أول العامرية والدخيلة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة شملت مركزين لعلاج الإدمان بمنطقة أبوتلات وأربعة بمنطقة أبويوسف بالساحل الشمالى الغربى للمحافظة، حيث تبين أن من بينها مركزًا واحدًا مرخصًا وخمسة مراكز غير مرخصة.

وأوضح «السقعان» أن تلك المراكز غير المرخصة تقوم باحتجاز المدمنين وعلاجهم بأساليب بدائية ودون إشراف طبي، ويقوم على علاجهم أشخاص غير مصرح لهم بممارسة المهنة، ويتعرض المدمنون للإهانة وسوء المعاملة الذي يصل إلى حد الضرب والحرمان من الطعام.

وقال وكيل الوزارة إنه تم اصطحاب عدد من العاملين بتلك المراكز غير المرخصة إلى أقسام الشرطة وتحرير محاضر ضدهم لقيامهم بممارسة مهنة الطب بدون ترخيص وإدارة منشأة طبية غير مرخصة وحيازة أدوية مخدرة، وتعريض صحة المرضى للخطر، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة، كما تم إصدار قرارات بالإغلاق الإداري لتلك المنشآت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعيين الدكتورة وفاء العمروسي وكيلًا جديدًا لـ«تمريض الإسكندرية» لخدمة المجتمع

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: