الارشيف / صحة

بمشاركة الطبيب الساحر.. الإسكندرية تستضيف مؤتمر طبي عالمي لأمراض الكبد


تنظم جمعية الدلتا الطبية للجهاز الهضمي والكبد والمناظير، مؤتمرها العلمي بالإسكندرية يومي 11 و12 نوفمبر الجاري، وذلك لمناقشة آخر التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي التي حدثت في هذا العام.

ويعد المؤتمر الذي يحاضر فيه 5 من أكبر أساتذة الجهاز الهضمي في العالم، بالإضافة إلى أكثر من 50 أستاذًا مصريًا بمثابة ملخص للاكتشافات العلمية الجديدة في هذا العام تحت عنوان "A year in Review" أو حصاد العام.

يفتتح المؤتمر جلساته بمحاضرة للعالم المصري الأمريكي الدكتور كريم أبو المجد، رائد زراعة الأعضاء والخبير العالمي في زراعة الأمعاء الدقيقة.

وأطلق على "أبو المجد" لقب الطبيب الساحر وتداولت قصته بعد إنقاذ طبيبة من بنجلادش اسمها "شارمن" فشل الأطباء في بلدها في علاجها من الآلام المبرحة في بطنها.

واستطاعت المريضة أن تتواصل إلكترونيًا مع أشهر طبيب متخصص في علاج الحالات النادرة ويشغل رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمي وزراعة الأمعاء بمستشفى كليفلاند بأميركا ومعروف باسم "الساحر المصري" الدكتور كريم أبو المجد.

وأكد أن المريضة تحتاج إلي تدخل جراحي دقيق بتكلفة تتجاوز 500 ألف دولار، إذ أبدت الطبية عدم قدرتها على تحمل المصروفات فقرر الطبيب المصري إجراء الجراحة الدقيقة لها بمستشفى القصر العيني بالقاهرة وبالمجان.

ويحاضر في المؤتمر كل من الدكتور ماسيمو بنزاني، أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي بالكلية الملكية بلندن، والخبير العالمي لمناظير الجهاز الهضمي الدكتور أمول باباي من الهند، وخبير أمراض الجهاز الهضمي الوظيفية الدكتور راديسلاف ناكوڤ من بلغاريا رئيس الجمعية البلغارية لحركية الجهاز الهضمي وعضو الاتحاد الأوروبي للجهاز الهضمي والمناظير والتغذية.

يحتوي البرنامج العلمي على عشر جلسات علمية يحاضر فيها كبار خبراء الجهاز الهضمي والكبد في مصر على مدى يومين كاملين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: