الارشيف / صحة

للتبرع بالبلازما وفد من كهرباء الإسكندرية يزور المركز الإقليمي بكوم الدكة


أجرى وفد من شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء زيارة، اليوم السبت، لتفقد المركز الإقليمي التابع للمشروع القومي للتبرع بالبلازما بمنطقة كوم الدكة للتبرع بالبلازما وذلك بعد عمل الفحوصات والاختبارات اللازمة لأعضاء الوفد.

جاء ذلك تحت رعاية المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.

من جانبه، أكد المهندس خالد أمين رئيس قطاع التدريب بالشركة، أن الزيارة تأتي من خلال المشاركة المجتمعية التي تقوم بها الشركة والمشاركة في المبادرات التي تقوم بها الدولة وتفعيلًا للمبادرة الرئاسية للتبرع بالبلازما.

وأشار رئيس قطاع التدريب إلى أنه تم عَقد العديد من الدورات التدريبية لعدد100 من العاملين بالشركة بهدف التوعية أهمية التبرع بالبلازما للاستفادة منها لتصنيـع الأدوية التي تساعد في علاج كثيـر من الأمراض مثل: "النزيف المزمن، أمراض الكبد، أمراض الكلى، وأمراض نقص المناعة".

أضاف أمين، أن تلك الندوات تناولت أيضًا توضيح الشروط الواجب توافرها في المتبرع مثل: "السن، الوزن، عدم الإصابة بالأمراض المزمنة أو عدم إجراء عمليات بالقلب، أو تناول أدوية معينة مثل أدوية سيولة الدم". 

شارك في الزيارة كل من المهندسة ريهام الدرديري مدير عام التدريب، ومحمد السيد، وعلاء عبد الجواد مديري التدريب، ومروة عبد الكريم، محمود مرسي من متابعة القطاع، وكان في استقبالهم الدكتورة مروة يوسف مديرة المركز والدكتورة زينب مجدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: