الارشيف / صحة

نقابة صيادلة الإسكندرية تواصل فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر السنوى للصيادلة

*نقابة صيادلة الإسكندرية تواصل فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر السنوى للصيادلة*

 

*الدكتور محمد أنسي الشافعي: الفرص المهنية المتميزة متاحة للجميع بشرط متابعة التطوير العملي المستمر*

 

واصلت نقابة صيادلة الإسكندرية فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر السنوى للصيادلة Pharma Summit 2021 ، أمس الجمعة على أرض نادى الشاطئ للصيادلة، بحضور الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ، الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية، ومن أعضاء مجلس النواب والشيوخ، النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ، الاستاذة إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب سابقا، فى جلسة خاصة حول ما تم عن تكليف الصيادلة دفعتى 2018 ، 2019 وحول مستقبل التكليف مع الدفعات القادمة.

 

ثم إنعقدت عدد من الجلسات الأخرى عن موضوعات مختلفة مثل الصيدلة الاكلينيكية للدكتور شريف كمال، التغذية العلاجية للدكتورة هبة موسى، التسويق للدكتور محمد عادل، التركيبات الصيدلانية للدكتورة ولاء متولى.

 

كما انعقدت ورشة عمل موسعة بحضور السادة كليات الصيدلة بالإسكندرية ، بمشاركة أ.د/ حنان الجويلى وكيل كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية ، أ.د/ ماجد الغازولى عميد كلية الصيدلة جامعة فاروس، أ.د/ رشا البياع وكيل صيدلة فاروس ، أ.د/ أميرة سنبل وكيل كلية الصيدلة بالأكاديمية العربية، أ.د/ أحمد فوزى الياظبي عن كلية الصيدلة جامعة العلمين، حول إعدادات الكليات لتأهيل الصيادلة لسنة التدريب السادسة.

 

وعلى مدار اليوم تم تكريم صيادلة مستشفيات العزل الذي يبذلون التضحيات إلى الآن فى مختلف المستشفيات فى جائحة كورونا وبحضور السيد النائب محمود سعد عضو مجلس النواب.

 

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية أن اليوم يضم نخبة من المتخصصين، ويمثل إضافة هامة حيث نعرض أساليب التأهيل اللازمة للزملاء لإقتناص الفرص في المجالات الصيدلية الجديدة، والتى تم عرضها باستفاضة في اليوم الأول، مؤكدًا أن المجالات المهنية المتميزة متاحة للجميع بشرط الحفاظ على التطوير العملي المستمر.

 

و أضاف أن النقابة تواصل تكريم الزملاء بمستشفيات العزل ، والذين لا يدخرون جهدًا فى أكثر من 15 مستشفى عزل بالإسكندرية، كما قدم "الشافعي" تحية إعزاز وتقدير لأرواح الشهداء الصيادلة من ضحايا كورونا والذى بلغ عددهم حتى هذا الاسبوع 70 صيدلي من محافظة الإسكندرية.

 

كما أشاد نقيب صيادلة الإسكندرية بدور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ فى قضية تكليف الصيادلة من دفعتي 2018 و 2019 ، بعد ثلاث سنوات من الكفاح المتواصل من النقابة بالتعاون مع جهات متعددة ، حتى انتهى أصعب ملف تكليف عاصره المجتمع الصيدلي.

 

وعن أرض شاطئ الصيادلة قال "الشافعي" نحن الآن نمر بمرحلة جديدة فى السعي من أجل إنهاء الموافقات والتراخيص مع الجهات المعنية لنتمكن من تأسيس النادي ، والذى نعدكم بأنه سوف يكون على مستوى لائق ويقدم متنفس لكل صيادلة مصر على البحر المتوسط.

 

وأكد الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية: "جميعنا مسئولون عن مهنتنا العريقة والأداء المهني للصيادلة يؤثر بشكل بالغ الأهمية في المنظومة الصحية".

 

وقال المهندس محمد إسماعيل عضو مجلس النواب: "نتشرف بخدمة أسر الصيادلة الشهداء جنبًا إلى جنب مع النقابة"، وعن قضية التكليف أعلن أن اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب تقدمت بطلب للحكومة لتحديد مسار التكليف فى السنوات القادمة لحل المشكلة من جذورها.

 

وقال النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ أن إلتفاف شباب الصيادلة حول نقابتهم بوعي ، هو ما لم يسمح لأي جهة باستغلال هذا الغضب بشأن تأخر التكليف في مسارات يساء استخدامها.

 

وأشادت الاستاذة إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب سابقاً بدور الصيادلة فى المبادرات المجتمعية مثل مبادرة فيرس سي الرئاسية وغيرها ، وبدور النقابة الإيجابي وقت الأزمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: