الارشيف / حوادث

إخلاء سبيل المتهمين في مشاجرة حقوق الإسكندرية بكفالة مالية


قررت محكمة جنح باب شرقي الجزئية، اليوم الأحد، إخلاء سبيل المتهمين في واقعة مشاجرة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بكفالة مالية 5 آلاف جنيه لكل منهما، مع بقائهما على ذمة التحقيقات بتهمة البلطجة واستعراض القوة وحمل السلاح.

وشهدت جلسة اليوم تقدم دفاع المتهمين بطلب للمحكمة بإخلاء سبيل المتهمين، حفاظًا على مستقبلهما كونهما طالبي جامعة ولهما محل إقامة معروف ولا يخشى عليهما من الهرب، وهو ما استجابت له المحكمة.

كانت مشاجرة بالأسلحة البيضاء، اندلعت بين طالبين وتدخل فيها عاطل وعامل، أمام الباب الرئيسي لكلية الحقوق جامعة الإسكندرية السبت قبل الماضي.

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي طالبين من طرفي المشاجرة تسيل من وجهيهما الدماء الغزيرة إثر إصابات بآلة حادة، فيما ظهر أحد الطلاب مغشيا عليه ومسجى على الأرض، فضلاً عن تواجد فتاة تدافع عن أحد الأطراف.

أوضح الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق، أن مشادة كلامية حدثت خارج نطاق الحرم الجامعي بين طالبين من كليتي الحقوق والآداب، وتطورت إلي مشاجرة تبادل على إثرها  الطالبان بالتعدي على الآخر، أدت إلى إصابة طالب الآداب بسجحات وجرح قطعي أسفل الذقن.

وقال عميد الكلية، إن الأمن الجامعي قام بالتصدي للطلبة، وإبلاغ قسم شرطة باب شرق، التي تمكنت بدورها من ضبط طالب الحقوق واصطحابه ومن معه من المشاركين في المشاجرة إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم.

لفت عميد الكلية، إلى أن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة أصدر تعليماته باتخاذ اللازم تأديبيا نحو هؤلاء الطلاب لتصرفهم المشين أمام بوابة الحرم الجامعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: