الارشيف / مقالات

ثقي بجمالك

بقلم : سهيلة أحمد

كل منا جميل بطريقته الخاصة وكل منا يمتلك جاذبيته المميزة، و أولى قواعد إظهار هذا الجمال هي ثقتك بجمالك،فعندما تشعري أنك جميلة و تثقي في هذا فستكوني بالفعل أجمل إمرأة بالعالم بالنسبة لنفسك،فكل إمرأة هي ملكة جمال نفسها.

ففي بعض الأيام نرتدي ملابسنا العادية ونقف أمام المرآة و نرى أننا عاديون و لكن إذا أرتديت هذه الملابس وأنت على ثقة بداخلك أنك جميلة و تقولي داخل نفسك (أنا ملكة جمال نفسي) ستشعرين أنك مميزة و أنك أجمل إمرأة في العالم. لايوجد أحد فينا كامل لأن الكمال لله وحده،فكلنا بنا عيوب فإذا ركزنا مع هذا العيب و تركنا الجمال الذي أعطاه لنا الله سنشعر أننا قبيحون وهذا ليس بصحيح.

كما يجب ألا تسمعي رأي أحد في مظهرك خاصة إذا كان سلبيا كوني على أقتناع تام إنك جميلة. ليس هناك شئ اسمه المرأة السمراء أجمل من البيضاء أو ذات الشعر الأشقر أجمل من ذات الشعر الأسود أو ذات العيون الملونة أجمل من الأخرى ذات العيون البنية أو العكس،فكل إمرأة منهما جميلة بصفاتها الخاصة و المميزة الذي ميزها بها الله سبحانه و تعالى .

و أنني أقتنع أقتناعا تاما أن المرأة ذات الشعر الأسود و العيون البنية إذا كانت ذات شعر أشقر و عيون ملونة أو العكس لن تكون مثل ما هي عليه،فالله لم يخلق منا أحد قبيح الهيئة بل خلقنا في أحسن صورة و هيئة ،قال الله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)،فلماذا نعتقد أننا لسنا على قدر كاف من الجمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: