مجلة إسكندرية

القاهرة تستضيف حوارًا مصريًا صينيًا حول أزمات المنطقة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبلت جمعية الصداقة المصرية الصينية والمجلس المصري للشئون الخارجية، بمقر المجلس بالقاهرة، اليوم 10 مايو، السفير الصيني Zhang Xiaolei نائب مدير المعهد الشعبي الصيني للشئون الخارجية، وسفير الصين الأسبق لدى نيجيريا وكينيا، والمسؤول عن ملفات آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وذلك في إطار زيارة رسمية تهدف إلى التشاور بشأن مستقبل العلاقات المصرية الصينية والعلاقات العربية الصينية. وجاء اللقاء بناءً على طلب من المعهد الشعبي الصيني للشئون الخارجية، وشهد حضور عدد من الدبلوماسيين والشخصيات البارزة، بينهم السفير د. عزت سعد، والسفير عبد الفتاح عز الدين، والسفير د. مجدي عامر، والسفير عمر أبو عيش. وتأتي زيارة نائب مدير المعهد الصيني في سياق مشاركته بمنتدى التعاون العربي الصيني لوكالات الأنباء ومراكز الفكر، الذي تستضيفه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم 12 مايو الجاري، بمشاركة واسعة من المؤسسات الإعلامية والفكرية العربية والصينية. وشهد اللقاء مناقشات موسعة حول المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة، والتداعيات الحالية والمستقبلية الناتجة عن الحرب الجارية بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جانب، وإيران من جانب آخر، إلى جانب استعراض الجهود المصرية والصينية الرامية إلى استعادة الاستقرار الإقليمي والدولي. كما تناولت المباحثات فرص تعزيز التعاون المصري الصيني في مواجهة التحديات الدولية الراهنة، والتنسيق المشترك لدعم الأمن والاستقرار، بما يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وبكين، والدور المتنامي للجانبين في دعم قضايا المنطقة والعالم.

أخبار متعلقة :