الارشيف / اخبار اسكندرية

رئيس نيجيريا السابق: أتمنى التعاون مع محمد أبو العينين في مجال الزراعة


قال رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، خلال جولته بمصنع شركة سيراميكا كليوباترا في العين السخنة بصحبة رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إنه منبهر للغاية خلال تلك الزيارة.

وقدم رئيس نجيريا السابق، الشكر إلى محمد أبو العينين، الذي اتاح له فرصة خوض هذه التجربة وأن يحصل على تلك المعرفة من خلال التعرف على جهده وألتزامه، ومساهمته في مصر وفي القارة الإفريقية بالكامل.

وأبدى أولوسيجون أوباسانجو، سعادته لمشاهدة الصرح الصناعي لمصنع سيراميكا كيلوباترا في مدينة العين السخنة، خاصة وأنه لا يمكن أن يتم الحديث عن التجارة البينية الأفريقية دون أن يتم معرفة ما تمتلكه إفريقيا وما يمكن أن يتم عمله.

واكد رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، أن مصنع سيراميكا كيلوباترا فريد من نوعه في العالم، ليس في إفريقيا فقط، خاصة وانه يستطيع تصدير منتجاته إلى كل أنحاء العالم بما فيها اليابان رغم صعوبة السوق اليابانية، وطالب بأن يتم توفير هذا المنتج في كل مكان في إفريقيا وليس فقط المنتجات بل المعرفة والخبرة الذي يضمها المصنع إلى إفريقيا بالكامل.

وهنأ أولوسيجون أوباسانجو، أن رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، لما أنجزه وما يقدمه ليس فقط في مجال صناعة السيراميك بل أيضا في العقارات والسياحة والزراعة، وهو يقدمها بشكل ممتاز متمنيا أن يعمل مع أبو العينين في مجال الزراعة بحكم عمله في ذلك المجال سابقا، ليس فقط في مصر بل في إفريقيا كلها لأنه لابد أن تقوم القارة السمراء بزراعة طعامها بنفسها خاصة وأن القارة تنفق 40 مليار دولار لاستيراد الطعام من خارج إفريقيا.

وتابع رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، أن قارة إفريقيا تمتلك الأرض والقوى البشرية والموارد ومن الممكن أن تصبح سلة غذاء العالم، ليس فقط في صناعة الغذاء بل لتصديره إلى باقي دول العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا