الارشيف / اخبار اسكندرية

مدير تحرير الأهرام يوقع " دولة الإرهاب " بدار حسناء للنشر

 


قال الكاتب الصحفى طارق إسماعيل مدير تحرير جريدة الأهرام ، أمس الأربعاء خلال حفل توقيع كتابه " دولة الإرهاب " إصدار دار حسناء للنشر أن الأنظمة شاركت فى صناعة الإرهاب و جميعها تعاملت مع جماعة الإخوان و فتحت لها الأبواب رغم أنها تعد من الأربعينات جماعة محظورة،  لافتا أن القيادى الإخوانى صفوت حجازى كان فى طريقه إلى عمل برنامج فى القناة الأولى و الثانية قبيل ثورة 25 يناير .
وقد أدار الحوار الكاتب الصحفى حسام عبد القادر مساعد رئيس تحرير مجلة أكتوبر و المستشار الإعلامى لمكتبة الإسكندرية.
وأضاف إسماعيل انه لابد من وضع منظومة كاملة لمواجهة الإرهاب و خطوات جادة لإصلاح الدين و الفن و الفكر المستنير ، مطالبا بعمل كشف هيئة للمعلمين الذين قد يكونوا أداة للعبث فى عقول الطلاب و العمل بكل جدية للاستثمار عقول الشباب  ، مشددا اتحدى  أن يصبح الفنان إرهابى أو أن يخرج من التيار المستنير إرهابي .

وطالب إسماعيل بمحاربة الإرهاب بالفن ، متأسفا أن يظهر الفن الرجل الصعيدى و كأنه ساذج لا تخرج مشاكله عن جرائم  الثأر ، منها إلى خطورة الدور الضعيف للشيوخ و الدعاة ، مضيفا أن الدين يحتاج لتوصيل البساطة ، مشيرا إلى أن التعصب فى الرياضة جزء من التطرف .

شارك اللقاء العديد من المثقفين و المفكرين و الخبر و الاعلاميين و مقرر فرع المجلس القومى للمراة و الكاتب الصحفى محمود بكرى و الخبير الاقتصادى شريف دلاور و أعضاء مجلس النواب .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: