الارشيف / اخبار اسكندرية

بعد آخر نسخة لها ...أبرزما تميزت به بطولة أمم إفريقيا 2019 عن سابقاتها

كتبت / سارة خليل

تشهد مصر فى شهر يونيو المقبل حدثاً كروياً هاماً وهو إستضافتها للنسخة 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، وذلك بعد إعلان المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم«كاف» فوز مصر بإكتساح فى الأصوات بعد منافسة مع دولة جنوب إفريقيا، لتصبح المرة الخامسة التي تستضيف فيها الملاعب المصرية البطولة.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مفارقات تحدث للمرة الأولى فى تاريخها، نرصد لكم فى هذا التقرير أبرز ما تميزت به نسخة 2019 عن سابقاتها.

  • إختلاف موعد إقامة البطولة

حيث تُقام البطولة فى هذه المرة فى شهر يونيو بدلاً من شهر يناير، وذلك يتيح للاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية التفرغ أثناء البطولة، حيث كان فيما مضى يتعارض موعد إقامة البطولة دائماً مع موعد الدوريات الأوروبية.

  • زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 24 فريق.

ومن الأمور المستحدثة أيضاً فى هذه النسخة من البطولة هو زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 فريق للمرة الأولى فى تاريخها، حيث أن النسخة الماضية من المسابقة والتى أقيمت فى الكاميرون هى آخر نسخة تشهد مشاركة 16 منتخب فقط، وذلك بعد قرار من الإتحاد الإفريقي «كاف» بزيادة عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة فى أكتوبر عام 2017.

  • مشاركات للمرة الأولى.

وفى هذه النسخة من البطولة أيضاً نشهد تأهل منتخبات«موريتانيا» و «مدغشقر» لنهائيات بطولة أمم إفريقيا لأول مرة فى تاريخهم، حيث ضمن منتخب مدغشقر التأهل منذ الجولة الرابعة فى التصفيات، فيما تأهل المنتخب الموريتانى بعد تصدره لمجموعته فى التصفيات والتى ضمت كلاً من منتخبات: بوتسونا، وأنجولا.

  • مشاركات أوسع للمنتخبات العربية.

ولأول مرة فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية، تشهد نسخة أمم إفريقيا هذا العام ضمان وصول 5 منتخبات للنهائيات، هى مصر والمغرب والجزائر وموريتانيا وكذلك تونس التى ضمنت التأهل بعد فوز مصر بتنظيم البطولة على أرضها، حيث أن منتخب تونس كان من ضمن المنتخبات المتنافسة مع مصر فى مجموعتها الإفريقية فى التصفيات، ومن المرجح أيضاً زيادة عدد المنتخبات العربية إلى 6 منتخبات فى حال فوز ليبيا على جنوب إفريقيا فى الجولة الأخيرة التى ستقام فى 23 مارس المقبل.  

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية ثالث أكبر البطولات القارية على مستوى العالم بعد بطولة كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا