الارشيف / اخبار اسكندرية

أصغر ناشر فى " القاهرة الدولى للكتاب : مثلى الأعلى نجيب محفوظ

 

كريم محمد 14 سنة فى الصف الثالث الإعدادى ، ورغم صغر سنة إستطاع يكون أصغر ناشر سكندري فى معرض القاهرة الدولى للكتاب ، ووصلت عدد مبيعات نسخه إلى 52 نسخة .

وقال كريم محمد صاحب رواية "عوالم مفقودة " أن موهبة الكتابة بدأت معاه تدريجيا من خلال إشتراكه فى مسابقات مدرسته وادى الملوك بإدارة العجمى التعليمية ، متابعا إنه ألف روايتين سابقتين للمدرسة أحدهما تتحدث عن النجاح و الفشل .

وأضاف كريم أن مدرسيه قدموا له الدعم و المساعدة على تنمية موهبته من خلال المكتبة المدرسية و تعليم الكتابة على الكمبيوتر و الإشتراك فى مسابقات المدرسة و الإدارة  ، مشيرا إنه كتب 20 ألف كلمة فى روايته التى بلغ عدد صفحاتها 100 ورقة .

وأشار كريم أنه حالول يقدم من خلال روايته " عوالم مفقودة " يخاطب العقل البشرى و يقدم مادة أدبية مختلفة عن المعروض  فى أغلب الروايات التى تتحدث عن الرعب أو الخوف و الإكتئاب من جهة و عن الحب والرومانسية من جهة أخرى .

و أوضح أصغر ناشر إنه تناول فى " عوالم مفقودة " عدة عوالم ما بين عالم الخير و الشر و الحب و الرعب " من خلال معلومات علمية  كيميائية وفيزيائية وفلسفية يفتقدها القارىء ويقدمها أبطال روايته بشكل مبسط .

وتمنى كريم أن يدخل موسوعى جينيس و إنه يسعى إلى ذلك فى روايته المقبلة التى يمزج فيها بين الخيال العلمى و الفانتزيا  فى قالب كوميدى ، متابعا مثلى الأعلى نجيب محفوظ و أحمد خالد توفيق و المنفلوطى .

وتابع كريم :  إنه بدأ فى كتابة الروايات بعد قراءة أكثر من 13 رواية لكبار الأدباء منهم شكسبير و و الروسى ديستوفسكي ، لافتا إلى تأثرى بعالم الفلسفة و علم النفس .

وتمنى كريم أن يكون طبيب نفسى ، مشيرا أن الكتابة ستكون هوايته الأولى و لكن دون أن يعمل بها ، ورأى الدول العربية و الإفريقية متأخرة فى علاج الأمراض النفسية .

 

وطالب كريم الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم أن يمد المكتبات المدرسية بمزيد من الكتب و الروايات الجديدة ، وتجديد الدماء فى نوعية الكتب التى لم تتغير من التسعينات و تخصيص جزء من المعارض السنوية لأعمال الطلاب الموهوبيين .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: