الارشيف / اخبار اسكندرية

اليوم.. انطلاق فعاليات «الإسكندرية للفيلم القصير»

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ، وتستمر من ٣ إلى ٨ أبريل ، ويفتتح المهرجان الفيلم التونسى الروائى القصير «المنحوس» الذى حصد العديد من الجوائز داخل تونس وخارجها ، ومدته ١٥ دقيقة ، يدور حول جامع فضلات يجد سروالا أخضر اللون يتسبب فى تغيير حياته ، فالسروال يخرج النقود دون حساب بمجرد ارتدائه ، وهو ما يجعله مهووسا وغير قادر على التأقلم مع الوضع الذى يعيشه ، ولا يفكر فى شيئ سوى إخراج المال.

 

يبدأ حفل الافتتاح بكلمة قصيرة لكل من المخرج محمد محمود رئيس المهرجان ، والمخرج محمد العدل الرئيس الشرفى للمهرجان ، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ، ويقام عرض فنى راقص لفرقة «iras» ، كما يتم تكريم مخرج الأفلام القصيرة السكندرى باسم التركى ضمن فعاليات الافتتاح.

 

ويشارك فى المهرجان ٥٢ فيلما من ١٩ دولة مختلفة ، منها ٣٤ فيلما فى عروضها الأولى فى مصر بمسابقات المهرجان المختلفة ، و١٨ فيلما ضمن الفعاليات المتنوعة للمهرجان.

 

إذ يشارك فى مسابقة الأفلام الروائية ، ١٧ فيلما ، منها فيلما «ارتباك» ، و«خطوة بخطوة» من مصر ، و«هذى هي» من الجزائر ، و»الأنفاس الأخيرة» و«زهرا» من العراق ، و«قلق» ، و«١٨٠ درجة» من المغرب ، و»٣٦٥ يوم» و»اليقظة» من سوريا ، و«موعد صلاة» من البحرين ، وغيرها من أفلام.

 

وفى مسابقة الأفلام التسجيلية يعرض فيلما «كراكيب» ، و«الريس سامح» من مصر ، و«أصداء من لبنان» ، و«إنجيل» من المغرب ، والفيلم التونسى «صوفيزم» ، وفيلم «الناجون من ساحة الفردوس» من العراق وبلجيكا ، و«قصر يأبى النسيان» من اليمن ، ومن فلسطين فيلم «تشرد» ، وفيلم «نضار» من الأردن.

 

وفى مسابقة أفلام الطلبة تعرض أفلام «جنوبية»، و«الجدار» ، و«وصال» ، و«رحلة العودة الطويلة» ، و«الجوهرة» ، و«لم أكن وحيدا» ، و«آرجوس» ، و«باب الحياة» ، وجميع الفعاليات والعروض مجانية للجمهور وتقام فى سينما فريال بالإسكندرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: