الارشيف / اخبار اسكندرية

بتعاون فرنسي.. مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقديم للدبلوم الجامعي في المعلومات والمكتبات

أعلنت مكتبة الإسكندرية، بدء التسجيل الإلكتروني الخاص بالدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات، بالتعاون مع شركائها ممثلين في جامعة سنجور بالإسكندرية، والمدرسة الوطنية العليا لعلوم المعلومات والمكتبات بفرنسا، والمكتبة الوطنية الفرنسية.

 

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، أن الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات والمكتبات يعد دراسة عن بُعد باللغة الفرنسية لمدة عام في علوم المعلومات والمكتبات، ومعترف به على المستوى العالمي، ويجمع هذا الدبلوم بين المنظورين الأكاديمي والعملي، وهو يعادل درجة الماجستير.

 

وأضاف أن الدبلوم جرى اعتماده من قِبل جامعة "سنجور" إحدى المؤسسات الجامعية الفرنسية لدول إفريقيا والمدرسة الوطنية العليا لعلوم المعلومات والمكتبات بفرنسا، اللتان تقدمان محتواه العلمي المقسم إلى 10 وحدات تعادل 60 ساعة معتمدة، ويتبعه حضور تدريب عملي في مكتبة الإسكندرية، أو المكتبة الوطنية الفرنسية، أو في إحدى المكتبات الفرنكوفونية الكبرى.

 

وتهدف هذه الدراسة إلى خدمة المكتبيين وأخصائيي المعلومات؛ وذلك لإكسابهم المهارات المهنية اللازمة، وتعميق معرفتهم النظرية والعملية، وتدريبهم على أحدث الأدوات والتقنيات المكتبية، وتأهيلهم وتمكينهم من تلبية احتياجات الجمهور، فيما نوهت إدارة المكتبة بضرورة تقديم الطلبات عبر الإنترنت في موعد أقصاه 30 يونيه 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: