الارشيف / اخبار اسكندرية

سوق باكوس على خشبة مسرح ورقى بقصر الأنفوشى بالإسكندرية


قامت أحد الفرق الثقافية المستقلة  بالتعاون مع ورش قصور الثقافة بالإسكندرية ، من تنفيذ فكرة جديدة لصناعة مسرح متكامل من الورق ، تتحرك فيه الأبطال الورقية بأيادى أعضاء الفريق خلف ستار المسرح لمدة نصف ساعة على خشبة مسرح قصر الأنفوشى برئاسة الفنانة أمانى على عوض مدير القصر  .

وقال شادى عاطف ابو شهبة منفذ فكرة المسرح الورقى فى أن الهدف الأساسى من صنع مسرح من الورق و الإنتقال به من مكان إلى آخر هو كسر فكرة الرواد يذهبون إلى المسرح و لكن العكس ينتقل المسرح لهم .

وأضاف شادى عاطف ابو شهبة  إنه تم الإنتقال بالمسرح الورقى إلى قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية ، لعرض مسرحية "سوق باكوس" وهى من ثراث الإذاعة المصرية ، متابعا ان رسم و تنفيذ خلفيات العرض المسرحى الفنانة أماني على عوض مدير القصر و إخراج عاطف أبو شهبة وهندسة الصوت داليا سامح.

وأشار شادى عاطف ابو شهبة أن تنفيذ المسرح الورقى جاء بعد تنظيم عدد من الورش التدريبية فى قصر الأنفوشى و مكتبة الإسكندرية ، مضيفا أن العرض غنائى كتبه  محمد إبراهيم الفلال ، وإلحان ابراهيم عبد الشفيع ، وإخراج هاندى محمود.

وأوضح شادى عاطف ابو شهبة أن فكرة المسرح الورقى تتيح بالتنقل من مكان إلى آخر بعروض مختلفة ، خاصة لة أن تلك الأماكن مستشفيات لمرضى الأطفال  ، متابعا أن الفن طريقة من طرق العلاج خاصة لحالات ذوى الإحتياجات الخاصة. 
ولفت شادى عاطف ابو شهية  أن ديكور و تنفيذ و تحريك العرائس قام به سحر الملاح
عبيرعمرو،نبيلة نورالدين ، شاهندة غريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: