الارشيف / اخبار اسكندرية

سوء الأحوال الجوية واحتمالية سقوط أمطار خلال اليومين القادمين


#محافظ الإسكندرية يهيب بالمواطنين توخي الحذر بسبب سوء الأحوال الجوية واحتمالية سقوط أمطار خلال اليومين القادمين .

#محافظ الإسكندرية يحذر من القيادة على الطرق السريعة ويؤكد على اتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة أثناء القيادة لسوء الأحوال الجوية.


تشير محافظة الإسكندرية بأنه وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم ٢٩ ابريل وحتى ٣٠ أبريل ٢٠١٨ ،فمن المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى ٥ مم على السواحل الشمالية الغربية وتمتد داخل محافظة مطروح وذلك يوم ٢٩ ابريل ، اما يوم ٣٠ ابريل فمن المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى ٧ مم على السواحل الشمالية وتمتد للداخل على محافظات الوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد. 
 
هذا ويحذر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية المواطنين وقائدي المركبات من السير والقيادة على الطرق خاصة في الساعات المتأخرة من اليوم، مشيرا إلي أن الأرصاد الجوية أكدت على أن القيادة خلال الأمطار الكثيفة في منتهى الخطورة، وخاصة بأنه من المتوقع أن تزيد سرعة الرياح على مصر مما يؤدى إلى تأثرها بعاصفتين رعديتين مما يتسبب في زيادة الأتربة و الرمال تصاحبها أمطار غزيرة وارتفاع في الأمواج على السواحل، كما تؤكد هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة ارتداء " كمامات" أثناء السير.

ويهيب المحافظ بالمواطنين بتوخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية في محافظات الوجه البحري، حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المحتمل حدوث سيول خاصة على الطرق السريعة مؤكداً على ضرورة مراقبة حالة الجو قبل استخدام الطرق - خاصة الطرق السريعة - والحرص دائما عند قيادة السيارة واتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة.

وأكد المحافظ على ضرورة متابعة خرائط الأمطار لجمهورية مصر العربية علي الرابط التالى    ‏https://www.facebook.com/nfc.mwri/
وعلي الموقع الرسمي للوزارة    ‏http://www.mwri.gov.eg
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا