الارشيف / اخبار اسكندرية

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة فى مركز شباب الأنفوشى

 

 

ألقى الشيخ عادل البري، المفتش بإدارة الجمرك أوقاف الإسكندرية، اليوم السبت، محاضرة دينية بمركز ثقافة الأنفوشي، وذلك بناء على تعليمات مديرية الأوقاف الإسكندرية، وأضاف البيان الصادر اليوم، أنه التقى بعدد من أعضاء المركز وعدد من الطلبة ودار الحديث حول مفهوم الانتماء للوطن وكيف ينفع الواحد منا دينه ووطنه، حول مفهوم التمرد وكيف عالجه الإسلام وقضى على هذا المفهوم.

جاء ذلك في إطار اهتمام مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وتحت إشراف الشيخ حسن عبدالبصير، مدير عام الدعوة، بالتواصل الدائم مع جميع أبناء المحافظة في المساجد والأندية ومراكز الشباب وجميع مؤسسات الدولة لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وكان قد أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة،  الخطة الدعوية لشهر جمادى الآخرة، تحت إشراف الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وحسن عبد البصير، مدير الدعوة.

وقال حسن عبدالبصير، مدير إدارة الدعوة بالمديرية، إن الخطة الدعوية لشهر جمادى الآخرة تحت عنوان "الأسرة ودورها في بناء المجتمع وتماسكه وتربية النشء"، مضيفًا أن تلتزم كل إدارة بخمس عشرة أمسية أسبوعية في إحدى عشرة إدارة بمجموع 165 أمسية في أربعة أسابيع ليكون مجموعة الأمسيات 660 أمسية مع دورية تغيير المساجد على أن تشمل هذه الأمسيات المناطق الحضرية والريفية.

وتابع: "ستتناول الخطة الحديث عن كيفية إعداد الشاب والفتاة ليكونا أزواجا يتحملون أعباء الحياة ومسئولياتها، مع توضيح أسس اختيار شريك الحياة حتى يصبح الزواج ناجحا"، مشيرًا إلى أن الخطة تناولت أيضا آداب الخطبة، والاهتمام بالدعوة إلى التيسير وعدم المغالاة في الأفراح والمهر والتجهيزات تيسيرا على المقبلين على الزواج ومواجهةً العنوسة التي تنشأ بسبب الظروف الاقتصادية.

وأكد أن الخطة الدعوية تؤكد على الزواج الصحيح الموثق الذي يضمن الحقوق ويلزم بالواجبات بعيدا عن الزيجات السرية والعرفية والتي تتنافى مع روح الأسرة، مضيفًا أن الخطة تركيز على فن إدارة الحياة الزوجية وآداب المعاشرة بالمعروف، وكيفية إدارة الخلاف الزوجي تفاديا الطلاق وآثاره الضارة على الأسرة والمجتمع.

وتابع أن الخطة أوضحت حقوق وواجبات كل من الزوجين، ودعت لمعالجة التفكك الأسري، لأن نجاح الأسرة يمهد النجاحات في شتى شؤون الحياة وفشلها مقدمة لفشل ذريع في كل جوانبها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: