الارشيف / اخبار اسكندرية

مجموعة الصين للإعلام تنظم حفل عيد الربيع لعام 2020

بثت وسائل الإعلام الوطنية الصينية، مجموعة الصين للإعلام حفل عيد الربيع السنوي الذي نظمته عشية رأس السنة الصينية الجديدة يوم الجمعة، حيث قدمت لمشاهدي التلفزيون تجارب مشاهدة جديدة باستخدام تقنيات الجيل الخامس للاتصالات (5G)، والواقع الافتراضي والعرض عالية الوضوح.

كما يمكن للمشاهدين أيضا مشاهدة العروض عبر تطبيق المجموعة للفيديو القصير على الهاتف المحمول، وتم بث الحفل أيضا في جميع أنحاء العالم من قبل أكثر من 500 منصة إعلامية.

وعلى غرار السنوات السابقة، أقيم حفل عام 2020 في أماكن استضافة متعددة، حيث كانت بكين الموقع الرئيسي، ومدينة تشنغتشو في مقاطعة خنان بوسط الصين، ومنطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى موقعين فرعيين.

وركز حفل هذا العام على موضوعات مثل تضامن الشعب الصيني وتصميمه على مكافحة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد وثقة الصين في الفوز بمعركتها ضد الفقر ومشاركة مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل مع الجميع.

وتضمن الحفل، الذي استمر لأكثر من أربع ساعات، أغاني البوب والحوار الفكاهي الصيني "شيانغشنغ" والمسرحيات الهزلية، فضلا عن أشكال فنية أخرى تعكس جميعها قصصا تتحدث عن عامة الشعب الصيني على مدار العام الماضي.

ويعد حفل عيد الربيع، أو "تشونوان" باللغة الصينية، البرنامج التلفزيوني الحي الأكثر مشاهدة في الصين. ومنذ عام 1983، يشاهد معظم أبناء الشعب الصيني البرنامج مع أفراد عائلاتهم عشية عيد الربيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا