الارشيف / اخبار اسكندرية

وفد من نقابة المهندسين يزور البابا تواضروس فى الكاتدرائية

زار المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، يصاحبه وفد يضم اللواء هشام أبو سنة رئيس نقابه المهندسين الفرعيه بالقاهره دة، وبعض أعضاء المجلس الأعلى للنقابة العامة ومجلس نقابة القاهرة، قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهنئة بمناسبة العام الميلادى الجديد.

 

وقد رحب قداسة البابا بالمهندس ضاحى والوفد المرافق له ترحيبا كبيرا وأبدى سعادته بهذه الزيارة التي تخللتها مناقشة دور نقابة المهندسين والأنشطة التي تقوم بها النقابة لصالح جموع المهندسين، وقد أثنى قداسة البابا على دور النقابة وشكر الوفد على هذه الزيارة التى وصفها بزيارة الحب والسلام.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع إعلان النقابة العامة للمهندسين، القوائم الأولية لأسماء المرشحين بانتخابات التجديد النصفى، على مقاعد الشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية بالمحافظات.

 

ويتم إجراء الانتخابات بناء على قرار مجلس نقابة المهندسين بعقد انتخابات التجديد النصفى لمجلس شعب النقابة الهندسية السبعة،:" مدنى، ميكانيكا، كهرباء، عمارة، كيمياء ونووية، غزل ونسيج، و تعدين وبترول وفلزات"، على أن يتم إجراء التصويت بالانتخابات يوم الجمعة 28 فبراير 2020.

 

وأوضحت النقابة، أنه لمجالس شُعب "الكهربائية، المدنية، الميكانيكية، العمارة"، مطلوب 5 مهندسين ممن أمضوا على تخرجهم أكثر من 15 سنة، وعدد 2 مهندسين، ممن مضى على تخرجهم أقل من 15 سنة، ولمجالس شعب "تعدين وبترول وفلزات، والكيميائية والنووية، الغزل والنسيج"، أكثر من 15 سنة.

 

وأشارت إلى أن الأماكن الخالية لمجالس النقابات الفرعية، هو 7 أعضاء من التخصصات الهندسية للشعب، لافتة إلى أن شروط الترشح وفق قرار اللجنة الرئيسية للانتخابات، برئاسة المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، وكيل النقابة العامة للمهندسين، المُعلنة باستمارة الترشح، هى: يمكن الترشح لعضوية مجلس النقابة الفرعية، أو عضوية مجلس شعبة من نفس النقابة الفرعية التابع لها العضو، أو من مقر النقابة العامة.

 

كما يشترط للترشح بالانتخابات، أن يتم التقدم للترشح المهندس بنفسه، ويجوز التقدم للترشح باستخدام توكيل خاص موثق يحدد به المركز الذي يرغب العضو فى الترشح له.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: