انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية
انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

انطلقت اليوم فعالية "أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية" التي ينظمها قطاع المكتبات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة (EduVation) للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

 

وقال الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات، في كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذه الفعالية تأتي تماشيًا مع الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للتعليم، مؤكدًا أن المكتبة تضع على رأس أولوياتها هذا العام الاهتمام بالفعاليات الخاصة بالتعليم، لإلقاء الضوء على المبادرات التي تم تنفيذها.

 

وأضاف أن أسبوع التعليم يسلط الضوء على بنك المعرفة المصري ونظام التعليم الجديد في مصر والأنماط المختلفة للتعليم الرسمي وغير الرسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، وإسهامات منظمات المجتمع المدني في رفع كفاءة الطلبة بمختلف المراحل الدراسية.

 

ووجه يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، الشكر إلى مكتبة الإسكندرية لإقامة الاحتفالية، مضيفًا: "إِيمَانًا بأهمية التنمية المستدامة والمستمرة للمعلم نحرص على التعاون مع المكتبة من خلال مبادرة المعلمون أولاً". وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن العملية التعليمية قضية مجتمع، ولابد من أن تتكاتف كل الجهود من أجل تحقيق الهدف المنشود بتطوير التعليم لتنمية الإنسان المصري ليكون قادرًا على مواكبة التطور الذي يشهده العالم.

 

وأضاف أن النظام التعليمي الجديد لا يهدف إلى إمداد الطلاب بتفاصيل المعلومات، ولكن تعليمهم كيفية الحصول على المعلومات، وهنا يبرز دور المعلم الذي يأتي على رأس هذه العملية، ولذلك تهتم الوزارة بتدريبه وتطويره ليكون حجر أساس في خطة التطوير.

 

وأكد حجازي أن الدولة تهتم ببناء شخصية أبناءها، وتهتم بقيم المواطنة وتبذل جهدًا في سبيل تحقيق ذلك. وأوضح أن تطوير التعليم سوف يشمل إقامة ورش عمل للطلاب في المدارس وتنظيم زيارات خارجية بالإضافة إلى تنمية اللغات الأجنبية. وأشاد حجازي بدور مكتبة الإسكندرية في دعم التعليم من خلال تنظيم احتفالية أسبوع التعليم والجهود التي تقوم بها للارتقاء بالمنظومة، والمجتمع المدني الذي يساهم مع الوزارة في التطوير.

 

جدير بالذكر أن أسبوع التعليم يستمر حتى يوم 5 مارس 2020، ويتضمن محاضرات تعريفية وجلسات نقاشية وورش عمل على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج المعلمون 2030 الذي ينظمه قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدير شؤن الفرنكفونية في وزارة الخارجية المصرية : فرع جديد لجامعة سنجور ببرج العرب

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: