الارشيف / اخبار اسكندرية

" دور الإعلام فى تنمة الوعى لدى الشباب" فى ندوة يقصر ثقافة الانفوشى

 

نظمت إدارة الشباب و العمال بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة مسعود المصرى مدير الفرع ضمن برنامج الليالى الرمضانية ، ندوة بعنوان " دور الإعلام فى تنمة الوعى لدى الشباب " بقصر ثقافة الانفوشى برئاسة الفنانة أمانى على عوض مدير القصر ، و إدارة شيماء عز الدين مسؤل برامج الشباب و العمال بفرع ثقافة الإسكندرية و تحت إشراف نادية عوض نائب رئيس الفرع .

حاضرت فى اللقاء د. هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق  ، متناولة دور الإعلام القديم و الجديد " البديل "  ، مشيرة أن عدد الشباب يقوق 1.2 مليار شاب على مستوى العالم و ان الشباب هم بناة الحضارة و المستقبل و أكثرهم إنتماء على الإطلاق الشهداء الذين يضحون بدمائهم من أجل رفعة الوطن .

واشارت الساعاتى إلى خطورة مشاهدة التفزيون على الاطفال قائلة أن آخر إحصائية قامت بها منظمة الأمم المتحدة للعلوم و الثقافة  " اليونسكو " أن الطفل عندما يصل سن 18 سنة تصل عدد الساعات الى مكثها أمام اتلفزيون 22 ساعة و عندما يصل الطفل لسن السبعين يكون قضى 27 سنة أمام التلفزيون.

وأوضحت دور الإعلام التنويرى فى تنمية الثقافة و الوعى لدى الشباب و أن الإعلام قد يكون منبر منير أو منبر مضلل ، وألقت الضوء إلى نوعين من الثقافة الأولى الثقافة الحاضنة ثقافة البناء و الثانية ثقافة الإقصاء و العداء التى تقود إلى طريق الإرهاب و التطرف .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا