اشتعال الدائرة الرابعة..28 مرشحاً يتنافسون على مقعدين وقبول شعبي لأبناء نواب السبعينات

اشتعال الدائرة الرابعة..28 مرشحاً يتنافسون على مقعدين وقبول شعبي لأبناء نواب السبعينات
اشتعال الدائرة الرابعة..28 مرشحاً يتنافسون على مقعدين وقبول شعبي لأبناء نواب السبعينات

اشتعلت المعركة الانتخابية في الدائرة الرابعة بمحافظة الإسكندرية، التي تضم محرم بك وكرموز ومينا البصل وثالث اكبر دائرة انتخابية على مستوى دوائر المحافظة وتضم 760الف صوت انتخابى.

 

وبلغ عدد المرشحين 28 مرشحا، من بينهم مرشحين عن "مستقبل وطن"، وهم محمد جبريل محمد الذى يحمل رقم 1 ويعد الأبرز والأشهر فى الدائرة الرابعة لانه نجل نائب الدائرة فى السبعينات الصحفى جبريل محمد والملقب بالصحفى الجرئ حيث أنه المرشح الوحيد الذى خاض المعركة الانتخابية أمام رئيس وزراء مصر الأسبق ممدوح سالم عام 1976 رغم التهديد والضغوط وهى تعد الانتخابات الاشهر فى تاريخ الدائرة.

 

وايضا دفع مستقبل وطن بمرشح آخر وهو محمود سامح قاسم والذى يحمل رقم 3 فى الكشف وهو يعمل مستشار قانونى بأحد الدول العربية ولديه مؤسسة خدمية بدائرة كرموز.

 

ويتنافس فى الدائرة نائبين وهما النائب عمر كمال الدين مرشح حزب الشعب الجمهورى والذى كان نائبا عن مستقبل وطن فى المجلس الحالى.

 

كما يشعل المنافسة فى الدائرة النائب هيثم الحريرى نجل النائب السابق ابو العز الحريري أحد أبرز النواب فى تاريخ البرلمان المصري والمعارضة ويتمتع هيثم بقبول شعبى وجماهيري خاصة بين الشباب وهو معروف عنه المعارضة وقدم العديد من الخدمات والانجازات خلال المجلس الجارى وهو ما يحعله قريب من الشارع.

 

وتشهد الدائرة ظاهرة جديد وهى اقبال الشباب على خوض التجربة رغم أتساع الدائرة ومن أبرز هؤلاء الشباب المرشح فؤاد احمد متولى الذى يعد الاصغر سنا بين المرشحين وهو يعمل محامى من مواليد منطقة غيط العنب ويقطن حاليا بمدينة بشاير الخير.

 

وفى نفس السياق يخوض ثلاثة سيدات السباق الانتخابي وتعد أبرز المرشحات حنان الطحان أحدى سيدات المجتمع المدنى بالإسكندرية و تمتاز بشعبية كبيرة بين سيدات دائرة كرموز بدورها الخدمة والمجتمعى من خلال ترأسها أحدى الجمعيات الخيرية.

 

بالإضافة إلى المرشحة هالة دولار أحد أبرز عضوات النادى الأوليمبي السكندري ووالدة أحد شهداء الثورة بالإضافة إلى المهندس سامية طاهر عضو المجلس المحلى السابقة عن حى وسط.

كما تشهد الدائرة منافسة من مرشحين سابقين ولهم قاعدة شعبية  أبرزهم حسام مصباح وعبدالدايم عمار.

ويخوض المعركة رجل الأعمال محمد مجدى عفيفي عضو مجلس الشورى السابق لمدة دورتين و المنافس للنائب السابق فى جولة الإعادة من انتخابات 2015.

ودفع حزب الجيل الديمقراطي بمرشحه عن الدائرة ايمن دوريش والذى تعد هذه الانتخابات الأولى له وهو يعمل فى إحدى شركات البترول وله العديد من الأعمال الخدمية من خلال الحزب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نقيب «مهندسي الإسكندرية» يطالب بالحد من أعداد المقبولين بكليات الهندسة ومراجعة مجموع التنسيق

 
Get new posts by email: