نقابة صيادلة الإسكندرية تحذر من بيع الادوية من المواقع الإلكترونية المزيفة

نقابة صيادلة الإسكندرية تحذر من بيع الادوية من المواقع الإلكترونية المزيفة
نقابة صيادلة الإسكندرية تحذر من بيع الادوية من المواقع الإلكترونية المزيفة

 

أصدرت نقابة صيادلة الإسكندرية بيانا حذرت فيه من المواقع الإلكترونية مجهولة المصدر و المزيفة التي تقوم ببيع الأدوية للجمهور مما يسبب خطورة على صحة المواطنين .

 

 

وقد جاء في البيان "  قامت نقابة صيادلة الاسكندرية  منذ أكثر من 7 شهور بالتحرك المكثف والتنسيق الكامل مع بعض الأجهزة السيادية والرقابية ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة وجهاز حماية المستهلك ومديرية الشئون الصحية والتفتيش الصيدلى بالاسكندرية بعد تلقيها الكثير من الشكاوى من السادة صيادلة الإسكندرية على إحدى الصفحات المجهولة على الانترنت يطلق عليها إسم (مزمن) والتى تقوم ببيع الدواء للجمهور ، الأمر الذى يسبب خطورة على صحة المواطنين من الأدوية مجهولة المصدر.
وبعد إدعاء المشاركة في بعض المبادرات الوطنية وما يمثله من ضرب لكل القوانين حيث تبين أن هذا الكيان عبارة عن مجموعة يديرها المدعو (ف. ج .أ) غير المقيد بنقابة الصيادلة، وهذه المجموعة تتحرى أعلى درجات الحرص والحذر فى التعامل عبر صفحات الإنترنت والتعامل مع الجمهور وتوصيل الأدوية بدون أى تراخيص أو رقابة.

ويتم إدارة هذه المجموعة فى عدد من المقرات فى دمنهور والإسكندرية (فى منطقة رشدى) ومن ثم تحركت نقابة صيادلة الاسكندرية منذ البداية إلى الآنوقد تم طوال هذه الفترة استدعاء والتحقيق وجمع معلومات مكثفة من بعض الصيادلة داخل النقابة والذين تم استغلالهم من قبل هذه المجموعة. 

كما تم عمل عدد من عمليات الشراء المباشر مع هذه الصفحة من أجل إثبات هذه الخروقات ومتابعتها وقد بدأ رصد هذه الصفحة وغيرها بعد تقديم بلاغ عاجل وعدة لقاءات مع السيد رئيس مباحث الانترنت منذ مارس 2020 كما تم تقديم بلاغ و لقاءات مع السيد رئيس جهاز حماية المستهلك بقطاع غرب الدلتا منذ إبريل 2020 ، كما تم مخاطبة السيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية في ذات الشأن في إبريل 2020 . 

وقد تقدم السيد الدكتور نقيب صيادلة الاسكندرية ببلاغ عاجل آخر إلى السيد رئيس نيابة سيدي جابر ضد المدعو (ف. ج. أ) منذ يوليو 2020 ومتابعته وتم التأكد من استغلاله بعض الأماكن في دمنهور و الإسكندرية لهذا الغرض ثم استمرت اللقاءات والمتابعة مع السيد اللواء رئيس إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا خلال الشهرين الماضيين لما يمثل من جريمة اقتصادية تضر بالامن القومى.

وبعد شهور من المتابعة والتحقيقات والتنسيق الخارجى بين النقابة والجهات، والتحريات الدقيقة والرصد من قبل مباحث الأموال العامة واستخراج إذن النيابة المطلوبة، قامت قوات إدارة مباحث الأموال العامة بقطاع غرب الدلتا تحت إشراف السيد اللواء حسام نبيل مساء أمس السبت 10 أكتوبر 2020 بمداهمة أحد هذه المقرات في منطقة رشدي فى قوة بقيادة السيد العقيد وسام مجدي، السيد العقيد محمد الحمادي، والسيد العقيد أحمد صالح، حيث تم القبض على المدعو (ف. ج. أ) وآخرين حيث يقومون بإدارة هذا النشاط وقد تم التحفظ عليه والعرض على النيابة المعنية، وتتواجد النقابة الآن داخل مجمع النيابات لاستكمال التحقيقات ومتابعته على مدار الساعة. "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نقيب «مهندسي الإسكندرية» يطالب بالحد من أعداد المقبولين بكليات الهندسة ومراجعة مجموع التنسيق

 
Get new posts by email: