إجراءات احترازية مشددة بمدارس الإسكندرية بسبب فيروس كورونا

إجراءات احترازية مشددة بمدارس الإسكندرية بسبب فيروس كورونا
إجراءات احترازية مشددة بمدارس الإسكندرية بسبب فيروس كورونا


استقبلت ، صباح اليوم  جميع مدارس الإسكندرية، العام الدراسي الجديد 2020/2021 وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".


قامت المدارس بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب بدءا من طابور الصباح وحتى الفصول، من خلال توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع.

استقبلت لجنة بكل مدرسة الطلاب على بوابة الدخول، لقياس درجة حرارة كل طالب، والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات كإجراء وقائي، وفقا لتعليمات الوزارة.

تضمنت الإذاعة المدرسية بطابور الصباح، التأكيد على توعية الطلاب صحيا بغسل أيديهم وتطهيرها باستمرار بالكحول، مع ضرورة ارتداء الكمامات الطبية، بالإضافة إلى فقرة عن حرب أكتوبر المجيد 73.

من جانبه، قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الأولوية لصحة الطلاب والحفاظ عليهم، قائلا:" لا تهاون في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.. وسيتم تطبيق القانون على أي مقصر".

وأضاف الديب، في تصريح له، اليوم، أنه وجه قافلة المتابعة التي تعرف بـ "الأتوبيس الطائر" للمرور على المدارس والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات الوزارة.

جدير بالذكر أن 32 مدرسة جديدة قد دخلت الخدمة في الإسكندرية بإجمالي 671 فصلا، وذلك لأول مرة هذا العام، للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نقيب «مهندسي الإسكندرية» يطالب بالحد من أعداد المقبولين بكليات الهندسة ومراجعة مجموع التنسيق

 
Get new posts by email: