غلق بوغاز ميناء" الاسكندرية والدخيلة " بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح

غلق بوغاز ميناء" الاسكندرية والدخيلة " بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح
غلق بوغاز ميناء" الاسكندرية والدخيلة " بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح

 

صرح " أحمد بريقع" المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وواصل الطقس السيئ ضرب أحياء الإسكندرية، اليوم، يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، دون تأثير على حركة المرور.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة على أوقات متقطعة ومناطق متفرقة من أحياء الإسكندرية. وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وعلى صعيد متصل أدى نشاط الرياح وشدتها إلى سقوط سقف وشرفة عقار وتحطم عامود إنارة بمنطقة المنتزة شرق الإسكندرية، وسقوط شجرة كبيرة بحى وسط الإسكندرية دون وقوع إصابات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قضاة الاسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة دار المعارف
التالى وزير العدل: تعديل اختصاصات ومسميات نيابات بالإسكندرية ومكتب النائب العام

 
Get new posts by email: